المرشح إيهاب مطر: فبركات سخيفة تستهدفني منذ ترشحي وأنا ضد السلاح غير الشرعي

اعتبر مرشح لائحة “التغيير الحقيقي” عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانية إيهاب مطر أن “لبنان يحتاج إلى رئيس للجمهورية لكل اللبنانيين، وليس رئيسا لفئة منهم فقط”، مشددا على “أهمية حصر السلاح بيد الدولة من خلال استراتيجية دفاعية”.
 
وتوقف عند “اتهامه من قبل أحد المرشحين في طرابلس وأحد اللاهثين خلف الكراسي بأنه ينتمي لجهات معينة”، بالقول: “فبركاته سخيفة وتافهة، والاستهداف لايهاب مطر مستمر منذ لحظة ترشحي”.
 
وقال مطر في جلسة “ساحة مساحة” أدار الحوار فيها فهمي كرامي، بمشاركة المرشحة على اللائحة فرح الحداد: “المعركة الانتخابية جزء من مساري، وسأكون الى جانب اهلي في الشمال في السراء والضراء، ومهما كانت النتيجة، في حال فزت بمقعد نبابي او لم يحالفن الحظ، سأبقى ملتزما بوجودي في لبنان وسأواصل عملي بهدف التغيير”.
 
وردا على سؤال، أكد مطر أنه “لا يبحث عن زعامة ولا تعنيه، ولا يؤمن بهذا النهج”، وقال: “أعتبر أن النائب أو الوزير هو موظف عند الشعب اللبناني”.
 
وعما اثير حول “وضع اسمه على ربطات الخبز”، قال مطر: “منذ فترة طويلة، وأنا اقوم بمهام اجتماعية ومعيشية، وليست مقتصرة على توزيع الخبز فحسب، لكن وصلنا في احدى المرات الى توزيع عدد هائل من ربطات الخبز ووصلت لمناطق عدة وليس في طرابلس فحسب، فلم يتمكن فريق العمل من اتمام المهام وحده، فحصل تعاون مع اشخاص موجودين في المناطق والأحياء الشعبية. وهؤلاء للاسف استغلوا الموضوع لأغراض شخصية وفردية، واصبح الخبز يباع، فوضع احد الاشخصاص الاسم على ربطة الخبز، وبنظره معظم الجمعيات والسفارات تضع هذه العبارة والاسم لعدم استغلال ربطة الخبز ولعدم بيعها، ولا شك في أن هذا خطأ، وتمت معالجة الموضوع، لكن لا بد أن نتذكر جيدا من الذي أوصل طرابلس إلى هذا الحرمان والتهميش”.
 
وبالنسبة إلى اتهامه بشراء أصوات من أجل الفوز بمقعد نيابي، قال: “الموضوع الذي تتم إثارته سخيف جدا ويندرج في اطار الفبركات والاضاليل بهدف استهداف ايهاب مطر، والجميع يعلم أن الماكينة الانتخابية كي تعمل تحتاج إلى فريق أساسي لديه خبرة. وفي الوقت نفسه، لا يمكن العمل مع أشخاص متفرغين من دون إعطاء بدل، وهذا حقهم الشرعي”.
 
أضاف: “نحن ملتزمون السقف المالي للصرف بحسب القانون، ومتلزمون ايضا عدد المندوبين. ونعلم جيدا أن المندوب الذي يريد الالتزام معنا لديه مصاريف معينة، وأحدها الحضور الالزامي اليومي إلى المكاتب، وهذا يتشعب منه مصاريف وسائل النقل العام او الخاص في ظل الغلاء المستشري لسعر المحروقات. وهناك فريق يعمل ما يقارب 12 ساعة يوميا، ومن المجحف بحقه عدم حصوله على اتعاب مادية، وعلى من يروج للاضاليل أن يتذكر أن الطرابلسي لديه كرامة”.
 
وتابع: “هناك محاولة لاستهداف التغييريين الطارحين انفسهم بديلا عن السلطة الفاسدة والتي تسعى جاهدة إلى الغائنا والقضاء علينا، نحن صوت الناس وأملهم، وسنكون الى جانبهم بشكل دائم”. 
 
وأردف: “شاهدت فيديو لاحد النواب السابقين واللاهثين منذ سنوات على مقعد نيابي يتحدث في جلسة خاصة ويتهمنني “بأنني إما تابع لحزب الله وإما لاسرائيل”، إنه اتهام مضحك وسخيف، يشبه اتهامات أحد الاحزاب المشهورة بتصنيف الناس، ما هذا التناقض في الكلام، أقله فلتكن الفبركات منسقة. يبدو أن كل هم وعمل هذا المرشح وامثاله زيادة الفبركات على إيهاب مطر ومحاولة إضفاء صبغة معينة عليه. واتوقع ان تزداد هذه الفبركات مع اقتراب موعد الانتخابات الأحد، وكل هذا يجعلني متسمكا اكثر بقراري الرافض لهذه السلطة”.
 
وردا على سؤال إلى أي رئيس جمهورية سيصوت في حال دخوله الندوة البرلمانية؟ قال مطر: “قبل الاسماء يجب التحدث في الصفات، نحن بحاجة لصفات معينة يمتلكها رئيس الجمهورية، وأحدها أن يكون رئيسا لكل اللبنانيين، وليس رئيس قسم منهم، نحن بحاجة لرئيس جامع ولا رئيس يريد تفرقة اللبنانيين. نحن بحاجة لرئيس قادر على العمل ولديه الهمة والحماس والخبرة، نحن بحاجة لرئيس قادر على بناء البلد ومنصف وعادل، لن ادخل في الاسماء وسنترك الموضوع للاستحقاق الانتخابي والرئاسي المقبل”.
  
أما بالنسبة إلى سلاح “حزب الله” فقال: “سأكررها للمرة العاشرة، ايهاب مطر مع السلاح الشرعي فقط، ومع حصرية السلاح بيد الدولة ومع ضرورة نزع السلاح المتفلت وغير الشرعي. نحن في امس الحاجة للاستراتيجية الدفاعية، التي يجب أن تكون مرتبطة بصورة مباشرة في الدولة القوية والجيش اللبناني القوي والقادر على فرض سيطرته ونفوذه على كامل الاراضي والمناطق اللبنانية، وهو قادر على حماية جميع اللبنانيين. نحن بحاجة لطرح جدي في موضوع الاستراتيجية الدفاعية وبأسرع وقت ممكن لحصر السلاح بيد الدولة حصرا”.
 
لقاء مع الاعلاميين
إلى ذلك، لبى مطر دعوة السيد جوني نحاس الى حفل غداء أقامه في مطعم الشاطئ الفضي في الميناء على شرف الإعلاميين في طرابلس.

ودردش الحضور مع مطر الذي وضعهم في آخر مستجدات حملته الانتخابية و”ضرورة ان يلعب الاعلام دورا ايجابيا في حض المواطنين على المشاركة في الانتخابات ليصار الى تغيير سلطة احترفت الفساد حتى أوصلتنا إلى جهنم”.
 
وإذ نوه ب”عمل الاعلام ومهنة المصاعب”، حيا الصحافيين على “دورهم الريادي في نقل الحقيقة والرأي والرأي الآخر”، مستغربا “أن هناك مرشحين أوصلهم ضعفهم إلى تركيب شائعات او اضاليل  كي يؤثروا على الرأي العام والهدف تشويه صورة الآخرين. إنهم عنوان المعارك غير النزيهة، لكننا سنواجه بالحقائق وبصناديق الاقتراع”.
 
لقاء مع نساء من طرابلس
وكان مطر لبى دعوة الى فطور صباحي في مطعم كراميل في منطقة الضم والفرز، في حضور عدد من نساء مدينة طرابلس.
 
وتخلل اللقاء نقاشات عدة عن الانتخابات ودور المرأة في المجتمع بالإضافة إلى أمور تهم المرأة في طرابلس، ودردش مطر مع عدد من النساء عن برنامجه الانتخابي.
 
وقال مطر: “الحمدلله انتهى الصمت الانتخابي الثاني كي نتحدث معكن، انتن تمثلن نصف المجتمع اللبناني. وهذه الفرصة الأولى لأعرفكن عن نفسي، أخذت قراري بعزيمة كي أتمكن من تغيير الواقع المأسوي المهيمن علينا، وهناك جزء مهم من برنامجي الانتخابي يرتبط بالمرأة أيضا، وهناك الكثير من القضايا المرتبطة بحقوقها”.
 
أضاف: “ليس مسموحا لأسباب سياسية أو طائفية أو عنصرية الا تاخذ المرأة حقها بإعطاء الجنسية لأولادها، قماذا ينقصها عن غيرها؟ انا مع إعطاء الجنسية لأبناء الأم اللبنانية وسيكون صوتي صوتكن في البرلمان في حال فزت بمقعد نيابي وسأشكل عنصرا ضاغطا لإقرار هذا القانون، بالاضافة الى العديد من القضايا المرتبطة في المرأة واحدها المتمثلة ب”الكوتا النسائية” التي تسمح بتعزيز دور أكبر للمرأة ودفعها للوجود في الكثير من مواقع القرار ومواكبة هذا الموضوع من خلال مساعدتها كي تكون على أكمل إستعدادتها”.
 
وتابع :”لا يمكننا تناسي الملف المتعلق بالعنف ضد المرأة والطفل أيضا، هذا الموضوع لم يعد مسموحا والمرأة ليست ضعيفة كي يتم تعنيفها او سلبها من حقوقها وأي مرتكب يجب معاقبته على أدنى محاولة تعنيف، لانها ليست مجرد شخص في المنزل بل هي الطالبة والمثقفة والطبيبة والمحامية والعاملة والثائرة وفي الوقت عينه هي الأم والأخت والزوجة والشريكة في تربية أسرة صالحة”.
 
وأشار الى ان “أزمة فرص العمل عند الشباب نفسها موجودة عند الشابات والنساء، والسبب الأول متمثل في جهنم التي أوصلنا اليها المسؤولون الذين لم يرحموا البشر والحجر، هناك قضايا كثيرة تهمنا ولكن موضوع الأمومة جعلني أهتم لمتابعة أكثر من حالة لحامل لم تستطع توليد مولودها في المستشفى لانها لا تملك المال وهذا معيب في حق المرأة وهذه مسؤولية دولة فشل أربابها وحولوها لمزرعة إنهار فيها كل شيء”.
 
وختم مطر:”لن أترك أي ملف مرتبط بالمرأة وبوضعها القانوني والصحي والمجتمعي الا وسأكون على رأس المدافعين عن حقوقها، هذه الرسالة أحببت نقلها معكن، وحان الوقت كي تختبرونني وكي أتحمل مسؤولية أكبر لان صوتكن أمانة بالنسبة لي، ويدا بيد يمكننا خلق التغيير الحقيقي”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.