المرشح إميل نوفل: السكوت عن الجرائم بحق الشعب اللبناني وعدم معاقبة مرتكبيها في صناديق الاقتراع جريمة

توجه المرشح عن المقعد الماروني في قضاء جبيل النائب السابق إميل نوفل الى الناخبين ببيان قال فيه: “ها نحن نبدأ في العد العكسي من اسبوع الانتخاب وصولا ليوم الاقتراع في الخامس عشر من أيار الحالي. لقد كان هم المنظومات الحاكمة والمتعاقبة الإثراء غير المشروع والتناوب بين موالاة ومعارضة على حكمكم. وها، هم قد أوصلوكم الى الفقر المدقع والجوع المخزي والوجع المؤلم والضياع المنكوب”.
 
أضاف: “نحن نعرف الموالاة ان تكون في خدمة الشعب، والمعارضة في تصويب أداء السلطة ومنعها من الانحراف والتعسف وسوء الاستعمال، ولكننا لا نعرف الموالاة والمعارضة محاصصات ومقاسمات على حساب الدولة والشعب. نوابكم من موالين ومعارضين كانوا يتفقون في ما بين مصالحهم الشخصية والحزبية ولو على القطعة كما يقولون، ولكنهم كانوا أيضا يتفقون عليكم وعلى مصالحكم على القطعة وبالجملة”.
 
وتابع: “لقد تجاسر أهل الحكم والسياسة على مد أيديهم على أموالكم في المصارف، وحقوق اولادكم في الوظائف العامة على سلم الكفاءة والجدارة. وعملت الطبقة السياسية على التواطؤ مع بعض المصارف وحمايتها حتى أخرجوا أموالهم بمليارات الدولارات الى الخارج، وتركوكم في الذل والإهانة أمام أبواب المصارف دون أن تتمكنوا من الحصول ولو على حصة من أموالكم لتعيشوا بكرامة مستورة بين الناس”.
 
وأردف: “لقد أفسدوا كل شيء في الحكم وشوهوا كل القيم في السياسة، وهيمنوا على القضاء لطمس جرائمهم وأفظعها جريمة العصر تفجير المرفأ وتدمير بيروت”.
 
وختم: “إن السكوت عن الجرائم بحق الشعب اللبناني وعدم معاقبة مرتكبيها في صناديق الاقتراع هو جريمة بحد ذاتها”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.