Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الجميّل من البترون: على طاولة برّي لن نجلس وبحكومة يسيطر عليها الحزب لن نشارك ولرئيس يدعمه لن نصوّت

اقيم احتفال اليوم في اقليم البترون الكتائبي،  حضره إلى رئيس حزب الكتائب سامي الجميل، اعضاء لائحة شمال المواجهة: ميشال معوض، مجد حرب، جواد بولس، طوني المارديني، جوال الحويك، رشيد رحمه، بريجيت خير، أديب عبد المسيح، واميل فياض.

تحدث الجميل بالمناسبة فقال: “لمن يسأل أين هي كتائب البترون، نقول ها هي بكل قوتها وشبابها والصبايا ورجالها وكبارها الذين نوجّه لهم أكبر تحية اليوم. من امام هذا البيت الذي عاش تاريخ لبنان والقهر والانتصارات، الذي شهد على شباب يخرجون منه للدفاع عن لبنان ولا يعودون لانهم اعطوا حياتهم من اجله، نلتقي اليوم الى جانب الرفاق لنقول لكم اننا معكم للدفاع عن لبنان وبناء هذا البلد لنا ولاولادنا ولاحفادنا”.

واعلن ان “الكتائب تخوض هذه المعركة الى جانب اصدقاء أعزّاء يفكّرون مثلها وهدفهم مثل هدفها، كفهم نظيف ويعملون معها ليل نهار يلتزمون بقضية السيادة لبناء بلد حضاري، موجهاً تحية لكل المناضلين الذين سبقونا وكل من فارقونا بسبب كورونا في اخر ثلاث سنوات وكنا تعودنا على لقائهم عند زيارة البترون، ولكل اعضاء اللائحة التي نخوض بها هذه المعركة لائحة “شمال المواجهة” لاننا اردناها مواجهة مفتوحة ولا نخجل”.

وقال “نحن ضدهم وسنعمل لإسقاطهم علنا ولا نخجل بذلك لان خطهم مناقض لمصلحة لبنان ولانهم قدّموا سيادة البلد لميليشيا مسلحة تحالفوا معها وغطوها وسلموها قصر بعبدا والحكومة والمجلس ونريد اخذ هذه الشرعية منهم لرد الدولة لاصحابها”.

أضاف: “بالتأكيد إنّ خيارنا في هذه الانتخابات كان صعبًا لكنّه ضروري لمصلحة لبنان، ونحن فخورون بأننا نخوض المعركة لنربح ونرفع علم الكتائب بعد 30 عامًا من الغياب في البترون ولنرد الانتصار الى هذا البيت وهذا ما سنفعله في 15 ايار”.

وذكّر بـ”أنهم شوّهوا تحدّثوا كذبوا وقاموا بكل شيء وفشلوا واليوم من خلال كل الارقام نحن في الصدارة ومعركتنا على كل صوت لأنها “رح تفرق ع صوت”، مشددا على “ضرورة ان يعمل كل منا ليلًا نهارًا لنقول اننا نريد هذا الشاب الذي اسمه مجد حرب والذي يؤمن بمبادئ الكتائب وثوابتها ويؤمن بسيادة البلد واستقلاله وحياده ودولة لامركزية متطورة وبالشفافية والنزاهة.

وتابع الجميّل: “لقد وجدنا ان مجد حرب يُشبهنا، لذلك قرّرنا وضع يدنا بيده، وسنخوض هذه المعركة اليوم وسيكون غدًا معنا بكل الاستحقاق بكتلة المعارضة التي ستواجه في البرلمان”.

ووجه رئيس الكتائب من البترون تحية لكل رفاقنا الذين يخوضون معارك في كل لبنان من لائحة صرخة وطن في كسروان، ومتن التغيير في المتن ورفاقنا في بعبدا وسياديون مستقلون في زحلة وكل اللوائح التي نخوض المعركة معها، بدءا من المحاسبة السياسية مرورًا بالمحاسبة القضائية على انفجار بيروت وكل الجرائم التي ارتكبت وصولا للمحاسبة المالية لاسترداد كل ليرة سرقت من جيوب اللبنانيين ومحاسبة كل من هدر اموالنا لنستردها ومن يدخل الى السجن يدخل ومن يتبيّن انه بريء يكون بريئًا لكن لن يكون هناك “عفا الله عما مضى”.

وتوجه الى المنظومة قائلا: “نحن موجودون هنا لكي لا نسمح لكم بالهروب من المحاسبة والخطوة الاولى في صناديق الاقتراع”.

ولفت الى ان في الشمال الثالثة هناك لوائح عدة والناس تسأل ما هي الحقيقة”. وقال: “لنكن واقعيين هناك 3 لوائح كانت شريكة بكل ما وصلنا اليه بالحكومات المتعاقبة والانتخابات الرئاسية وكل المسار الذي اوصلنا الى هنا”.

واكد “اننا فخورون بخوض المواجهة لكي نقول اننا على طاولة المحاصصة لن نجلس وعلى طاولة الرئيس نبيه بري لن نجلس وبحكومة يسيطر عليها حزب الله لن نشارك ولرئيس يدعمه حزب الله لن نصوّت. وسنقول كلا عندما يجب أن نقولها ونعم عندما يجب ان نقولها”، لافتا الى أن “البعض يعيب علينا الاستقالة من مجلس النواب، بدلًا من ان يستقيلوا معنا ويوفّروا على اللبنانيين سنتين من الذل”. وأردف: “بدل التنظير علينا، كان عليهم أن يقوموا بعملهم”.

وتابع رئيس الكتائب: “نريد ان نقول للناس إننا نريد التغيير لكننا نريده سياديا أولاً، مؤكدًا أن هناك مواجهة مع رياض سلامة لكن هناك مواجهة مع حزب الله ايضا”.

ولفت الى ان “لدينا وجوهًا شبابية ورجال دولة يعملون لمصلحة البلد لا مصالحهم الخاصة، وها هم حلفاؤنا الذين يريدون الالتزام بقضايا الناس والبلد والأهم اننا التغيير الفعلي لاننا سنربح والسؤال كم سنربح، أما من يدّعون التغيير ولن يربحوا فهم يُضعفون من بامكانه ان يربح ويعطون فرصة للمنظومة”.

وتوجه الى الناخبين قائلا: “نريدكم ان تختاروا من يأخذ خيارا واضحًا ومن كان لديه الجرأة للاستقالة من المجلس، وأردف: “اذا أحسنّا الاختيار في كل الدوائر ستكون القوى والتكتل المعارض في المجلس من أكبر التكتلات وسنكون سويًا بمواجهة حزب الله وهيمنته على لبنان واي محاولة للهروب من المحاسبة”.

وأكد أن “يدنا ستبقى ممدودة لمن يريد أن يدافع في المجلس عن سيادة لبنان، وسنعمل مع من يريد في المجلس فصل نفسه عن المنظومة والوقوف معنا، ومع من يقف مع حياد لبنان”.

وشدد على “اننا سنحصن أنفسنا من اي تسوية مقبلة لان الوعود سهلة قبل الانتخابات”. وقال: “سبق ان وُعدنا في المرة الماضية ورأينا النتيجة، هناك أناس جربناهم وخذلونا ومن يريد اعطاءهم فرصة هو حرّ، اما نحن فجربتمونا وأثبتنا اننا الضمانة وخياركم معنا مضمون ومن يصوّت للكتائب وحلفائها يعرف ان صوته مضمون”.

وتابع: “نمد يدنا للاخرين إن عملوا “صح”، فلنقوِّ الخيار المضمون، هناك اشخاص جدد يعدون اليوم ولكن ربما غدا قد يغرونهم ويجرّونهم لكن معنا تعرفون اننا لن ننجرّ جرّبتمونا في كل المراحل من اسوأ المراحل وعندما سار كل لبنان بالتسوية بقينا صامدين، لان كلمتنا صادقة وعندما سأل كل لبنان لماذا تحمل الكتائب السلّم بالعرض بقينا صامدين لاننا مقتنعون بصوابية خياراتنا”.

وذكّر بأنهم “عندما كانوا يقولون انهم يردّون حقوق المسيحيين قلنا لهم انكم تسلمون البلد لحزب الله، وعندما تحدثوا عن الرئيس القوي والكتل القوية، 50 نائبًا و14 وزيرًا ورئيس جمهورية لكن في أي مرة لم يهاجر المسيحيون من لبنان بقدر ما هاجروا في اخر 5 سنوات”.

اضاف: “لم يفهموا بعد ان ليس المهم ان كنت مسيحيا او مسلما او ما هو اسمك بل ما هي مبادئك واي لبنان تريد بناءه”، وتابع: “يُفلحون بالشعارات لذلك أطلب منكم التقييم على الوقائع وأن تحاسبوا من كان مسؤولا عن ايصال البلد الى هنا وانتخاب رئيس الجمهورية ومن مدّد لرياض سلامة وصوّت على الموازنات الوهمية. دعوتي لكم ألّا تساوموا وأن تحاسبوا كل من أخطأ حتى إن كنتم تحبونه، فبهذه الطريقة فقط نبني بلدًا جديدًا ونطوّره”.

واكد للناخبين: “إن حاسبتموهم سيقوم مجلس النواب بعمله وسيدرس الموازنات، أما ان لم تحاسبوهم فسيُكملون بالطريقة نفسها والبلد سيتدهور اكثر”.

وتوجّه الجميّل للشباب قائلا: “أنظروا لنا كشباب لبنانيين نحب لبنان مثلكم ونريد بناء دولة حضارية، ثقوا بما ترونه وبالتجارب لا بالشعارات وقيّموا على الوقائع وقارنوا الاقوال بالافعال لان لا طريقة للقيام بخيار صحيح إلا بتشغيل العاطفة والعقل”.

واختتم الاحتفال بتكريم خمسينيي اقليم البترون الكتائبي.

كما كانت للجميّل جولة في الكورة وتوقف في بشمزين حيث اقيم في اقليم الكورة الكتائبي حفل قسم يمين لعدد من المنتسبين الجدد بحضور اعضاء لائحة شمال المواجهة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More