توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومركز الشرق الأوسط الصحي.. الأبيض: لا بد من التوسع والتعاون مع القطاع الخاص والعام

وقعت جامعة البلمند ومركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي اتفاقية تعاون في حرم المستشفى في بصاليم، بحضور وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، المدير العام لمركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي الدكتور وليد سلمون، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، نائب الرئيس للشؤون الطبية وعميد كلية الطب والعلوم الطبية في البلمند الدكتور سامي عازار، وحشد من رؤساء النقابات الصحية، مدراء المستشفيات، رؤساء البلديات، إضافة إلى عدد من الأطباء والإداريين وعمداء ومدراء جامعة البلمند.
 
وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من الإلتزام المتبادل بين جامعة البلمند ومركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي نحو التميز في الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية والتدريب السريري، المهمة الأساسية لكلا الشريكين.
 
سلمون 
وقال سلمون: “إن مشروع تحويل معهد الشرق الأوسط الصحي إلى مستشفى جامعي كان حلما ابتدأ كفكرة ولكن الفكرة تحققت الآن بهذا التعاون مع جامعة عريقة كجامعة البلمند، والهدف منه تحسين المستوى الاستشفائي والطبي لتستفيد منه المنطقة كلها.
 
وأكد “أهمية المشاريع التي سوف يقوم بها المستشفى الجامعي بالتعاون مع جامعة البلمند”.
 
عازار 
بدوره، قال عازار: “تلزمنا مذكرة التفاهم هذه بالعمل معا بشكل وثيق لتحقيق هدفنا المشترك لتقديم رعاية طبية حديثة حيث سيقوم كل جانب بالعديد من الأنشطة المهمة، مثل تعزيز التعليم الطبي وتبادل المعرفة، وتغذية المراكز الصحية المتخصصة مع التركيز على التميز الأكاديمي”.
 
وراق 
وأعرب رئيس جامعة البلمند عن سروره لوجوده في “هذا الصرح الاستشفائي المميز لنعلن ونؤكد مرة أخرى أن لبنان، مهما اشتدت أزماته وتعاظمت مآسيه، كان وسيبقى منارة الشرق في العلم والمعرفة، ومرجعه في الطبابة والإستشفاء”.
 
وشدد على “ضرورة مواجهة الصعوبات بعقل منفتح، وروح مؤمنة، وأمل لا متناه”، داعيا الأطباء والطلاب الى أن “يلتزموا بنهج الصمود في وطنهم وإن كانت أزماتنا الإقتصادية فائقة، لأن صمودهم هو واجب وطني، وأخلاقي وإنساني”.
 
الابيض 
أما وزير الصحة فقال: “بالرغم من كل الظلام والظروف الصعبة التي يمر بها لبنان كان لا بد من شعلة أمل، فكان هذا المشروع شمعة تنير الظلمة خاصة مع الوضع التعليمي والاستشفائي الصعب. ولد هذا التعاون لتحويل هذا الصرح الاستشفائي إلى مستشفى جامعي فهو قرار جيد لتحسين الطبابة والتعليم. ولا بد من التوسع والتعاون مع القطاع الخاص والعام لايجاد حلول ليبقى لبنان ضمن البلدان المتطورة في مجال التعليم والاستشفاء”.
  
وأكد أن “هذا التعاون سوف يتيح لطلاب الطب في البلمند التدرب في مركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي، وإن هذه الشراكة تؤمن الجودة لتقديم الرعاية الطبية المميزة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.