اعتصام للاساتدة المتعاقدين بالساعة في اللبنانية عند مدخل السرايا الحكومية ونصب خيمة

نفذت اللجنة التمثيلية للاساتدة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية اعتصاما، عند مدخل السرايا الحكومية، حيث تم نصب خيمة في المكان.

حامد

وألقى الدكتور حامد حامد كلمة اعتبر فيها، ان “الجامعة اللبنانية تتعرض اليوم للتدمير الممنهج لأنها تجسد مستقبل الهوية اللبنانية الوطنية الجامعة، وهي العامل الأساس في الترقي الإجتماعي وتحقيق العدالة”. وقال: “وعليه نتوجه إلى الرؤساء الثلاثة والى القيمين على الجامعة أن ينقذوا هدا الصرح الوطني من الانهيار كي لا يسقط على رؤوس الجميع”.

وطالب باجتماع طارئ “لاقرار الملفات الملحة، وعلى رأسها ملف التفرغ للاساتدة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية بما يضمن لهم نوعا من الاستقرار الوظيفي، لا سيما وأن ملف التفرغ قد انتهى به المطاف إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء، والا سوف نضطر إلى التصعيد، بداية بالاعتصام المفتوح أمام السرايا”.

مرتضى

وألقى الدكتور مشتبى مرتضى كلمة باسم  الاساتدة المتفرغين، طالب فيها الناس “برفع الصوت من أجل الحفاظ على الجامعة الوطنية، لان المسؤولين غير معنين بهذا الموضوع”، مشيرا الى “أن هناك خطرا وجوديا على مستقبل التعليم العالي”. وقال: “نحن متوقفون عن التعليم حتى تأتي الحلول، لأن هدا الملف يجب أن يبث في الدرجة الأولى قبل فوات الأوان”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.