Cedar News
أخبار لبنان والعالم

المجلس الصحي الاجتماعي في الكتائب: لتجهيز مراكز لاقتراع ذوي الحاجات الخاصة

اعتبر المجلس الصحي الاجتماعي في حزب الكتائب اللبنانية في بيان، أن “موعد الانتخابات النيابية يقترب في غياب التحضيرات اللوجستية، خصوصا تجاه المستضعفين وذوي الحاجات الخاصة، الذين يعانون من الإهمال المزمن والمستمر لحاجاتهم وحقوقهم منذ 1996 وتكرارا في 2005”.
 
وطالب ب”وضع آلية تنفيذية سريعة وآمنة لتحقيق النقاط الآتية: دمج متطلبات الجمعيات المعنية بالحاجات الإضافية والهيئة المستقلة للانتخابات في لبنان، ضمن خطة التحضيرات المتصلة بالانتخابات، ومشاركة هذه المؤسسات في مراقبة عملية الإقتراع إضافة إلى تجهيز مراكز في الأقضية والمحافظات لاقتراع ذوي الحاجات الخاصة وتأمين المستلزمات المرتبطة بعملية التصويت، بما فيها إمكانية وصول الناخبين إلى القلم واقتراعهم وراء العازل، وبالتالي المحافظة على سرية العملية الانتخابية”.
 
وشدد على أن “الاقتراع حق للكل، والكل يعني الكل، من دون أي تهميش أو مساس باستقلالية الناخبين وكرامتهم”.

وأشار إلى أن “الحاجات الخاصة والإضافية تعني المصطلحات الآتية: استعمال كرسي مدولب، الإعاقة الحركية، ضعف أو فقدان النظر أو السمع، كبر السن، كما توضح المراجع الدولية لذوي الحاجات الخاصة handicapped guide for voting”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More