آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

ريفي: نحذر من استهداف وحدة الطائفة الدرزية

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت اليوم الوزير السابق اللواء اشرف ريفي، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام ومدير مشيخة العقل الاستاذ ريان حسن. 
 
واثر اللقاء صرح اللواء ريفي: “زيارتنا هي لدار طائفة الموحدين الدروز دارة بني معروف الجامعة لكل ابنائها، والحاضنة لجميع مكونات الوطن ودار كل اللبنانيين مهما اختلفت انتماءاتهم وتنوعت طوائفهم ومذاهبهم. جئنا لنقول لسماحة شيخ العقل الدكتور سامي أبي المنى حفظه الله والذي نجل ونحترم ونقدر، ان “وحدتنا كلبنانيين هي اساس بناء الوطن، والطائفة الدرزية الكريمة في لبنان والعالم العربي هي ركن أساسي في هذه الوحدة، ولا وحدة بدون حضورها الوازن. فكلنا يعرف دور الطائفة التاريخي في قيامة واستقرار وحماية هذا الكيان، كما مسيرتها التاريخية التي كانت دائما إلى جانب مصالح الأمة العربية وحماية وجودها ورفضها للاستعمار وهيمنته، وأي خلل يصيب دور هذه الطائفة الإيجابي فإنما يصيب كل اللبنانيين”.
 
وأضاف: “هذه الدار هي ايضا العنوان للوحدة وللتآلف والتجانس والتكامل والبناء والاعمار ومناصرة الضعيف وكف يد الظالم، وكذلك العنوان الجامع لكل القيادات الدينية، لطالما كانت مقصد المتخاصمين للجلوس الى طاولة الحوار وحل الخلافات بهدوء. من هنا إننا نحذر من إستهداف وحدة الطائفة الدرزية من خلال عناوين سياسية لخدمة مصالح انتخابية واضعاف دورها السياسي، فحضورها لا يقاس بالعدد والامكانيات والميليشيات والسلاح، بل بدورها الايجابي في جمع اللبنانيين وابعاد شبح الفتن والصراعات عنهم”.
 
وطالب ريفي ب”وقف حملات التحريض والتشويه والاستهداف، ونشد على يد سماحته مؤيدين مواقفه الايجابية في معالجة كل الانقسامات وضمان وحدة الجبل والوطن بمختلف طوائفه. ولا بد هنا أن نستذكر القيادات الوطنية التاريخية التي قدمت ارواحها لحماية الوطن والذود عنه، ولا ننسى الشهيد الكبير كمال بك جنبلاط الذي اغتالته جسداً قوى العدوان والاجرام، لكن هذه الطائفة تبقى الاساس في بناء لبنان والحفاظ على سيادته وهويته العربية”.
 
كما استقبل ابي المنى مدير المستشفى الوطني في عاليه الدكتور عصمت الريس يرافقه رئيس قسم المحاسبة الاستاذ زياد الاحمدية، اللذين اطلعا سماحته على واقع المستشفى الحالي وسبل التعاون لخدمة المرضى.
 
كذلك استقبل الشيخ ابي المنى الدكتورة مفيدة عابد، عارضةً المساعدة في التوجيه المسلكي والاخلاقي للشباب.
 
محكمة الاستئناف
وزار شيخ العقل مقر محكمة الاستئناف الدرزية العليا في بيروت، وعقد اجتماعا بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي فيصل ناصر الدين والقاضيين المستشارين الشيخ سليم العيسمي وفؤاد حمدان، والنائب العام لدى المحاكم الدرزية القاضي عفيف الحكيم، ومشاركة القاضيين الشيخين غاندي مكارم وفؤاد يونس.
 
وكانت مناسبة اطلع خلالها ابي المنى على واقع محكمة الاستئناف، كما جرى البحث بعدد من القضايا المتصلة بعمل المحاكم المذهبية وسبل دعمها.  
 
اتصال بالهجري
واتصل ابي المنى بالشيخ حكمت الهجري معزيا بوفاة والدته الفاضلة ارملة شيخ العقل الاسبق الشيخ سلمان الهجري، مؤكدا “تقديره لبيتهم الكريم الذي ما زال يتوارث المسؤولية الروحية ويحتضن قضايا المجتمع المعروفي ابا عن جد”، سائلا “لسماحته وللعائلة العافية والسلامة والسؤدد ولروح الفقيدة الطاهرة الرحمة والرضوان”.
 
من جهة ثانية أوفد الشيخ ابي المنى عضو مجلس الادارة وامين الصندوق في المجلس المذهبي الخبير ناجي صعب لتمثيله في مناسبة عيد البشارة التي اقيمت في قصر الاونيسكو، بدعوة من وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com