Cedar News
أخبار لبنان والعالم

موارنة من أجل لبنان شجبوا تهريب الكابيتال كونترول واكدوا دعمهم خارطة طريق الراعي

عقد أعضاء لائحة “موارنة من أجل لبنان” لانتخابات الرابطة المارونية التي جرت في 19 الجاري، اجتماعا، رحب في بدايته المحامي بول كنعان بالحاضرين، وشكر الجميع على انضمامهم الى “لائحة موارنة من أجل لبنان”، وقال: “اعتز بهذه العلاقة المميزة التي قامت بيننا، انها علاقة الأخوة والتضامن والعمل بروح واحدة وبإرادة ثابتة خدمة للموارنة وللبنان. وعلى هذه القاعدة الصلبة علينا أن نتابع جهودنا، مواكبة منا لأوضاعنا المارونية والوطنية، في كنف بطريركيتنا لنظل صدى صوتها الناطق بتعليم الكنيسة في مختلف الحقول والميادين”.
 
ثم قيم الحاضرون مجريات العملية الإنتخابية، وناقشوا آفاق المرحلة المقبلة، وقرروا “المحافظة على وحدة اللائحة تحت التسمية ذاتها “موارنة من أجل لبنان”، والإنفتاح بروح ايجابية على كل برامج عمل الرابطة المارونية وطروحاتها التي تتقاطع مع برنامج عمل اللائحة الذي ترشحت على أساسه، ومتابعة العمل لتحقيق برنامج اللائحة المذكور ضمن الإطار النظامي لتجمع موارنة من أجل لبنان، وتفعيل عمله بتوسيع حلقة الإنتساب اليه لاستقطاب المزيد من النخب وذوي الطاقات من مختلف المناطق”.
 
وشجب المجتمعون “محاولة تهريب مشروع قانون الكابيتال كونترول بصيغة ملتبسة”، وأكدوا دعمهم “للقوى التي تواجهه”، وجددوا مطالبة المسؤولين الرسميين وقادة الاحزاب والمرجعيات السياسية بـ”إقرار قانون يحفظ أموال المودعين ويخرج عمل القطاع المصرفي من دوامة التردي القائم”.
 
وأكدوا دعمهم “خارطة الطريق التي رسمها غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظته الاخيرة، لأنها المدخل الصحيح لمعالجة الازمة الوطنية الراهنة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More