آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الجوزو: زيارة الراعي مصر تؤكد أن لبنان ليس له إلا إخوانه العرب لإنقاذه

رحب مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو بزيارة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي للأزهر الشريف في مصر،  معتبرا انها تؤكد ان “لبنان لا يقف وحده، وان مصر بقيادة رئيسها تعمل على حماية وجوده، وان لبنان ليس له إلا اخوانه العرب لإنقاذه مما يتعرض له من مؤامرات تستهدف وجوده وكيانه”.     

وقال الجوزو في تصريح:”ان الأزهر الشريف، رمز التسامح والإنفتاح الإسلامي . وها هو يستقبل البطريرك  الراعي، رأس الكنيسة المارونية في لبنان، تقديرا لدوره الوطني والعربي، الذي يقوم به، بالدفاع عن هوية لبنان العربية، والتعاون بين المسلمين والمسيحيين في لبنان على مواجهة الأخطار، التي تحدق به، والتي تقوم على إثارة الحساسيات الطائفية والمذهبية وتزرع الخلافات بين اللبنانيين”.
 
أضاف: ” ان زيارة البطريرك الراعي  مصر في الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان، تؤكد أن لبنان لا يقف وحده، وان جمهورية مصر العربية بقيادة رئيسها تعمل على حماية لبنان ومساعدته للخروج من أزمته التي يعيشها، والتي تهدد مستقبله ووجوده، وان الحفاوة التي لقيها  البطريرك في زيارته جامعة الدول العربية ومقابلة أمينها العام، كل ذلك يؤكد ان لبنان ليس له إلا إخوانه العرب لإنقاذه، مما يتعرض له من مؤامرات تستهدف وجوده وكيانه”.
   
وقال :” ان اللبنانيين بفئاتهم كافة، يشكرون مصر العربية على ما لاقاه البطريرك من تكريم وتقدير، ويعلنون مسلمين ومسيحيين عن وحدتهم في هذه الظروف الصعبة، وان لبنان لن ينسى هذه البادرة الكريمة التي دلت على ان الحضارة التي تتميز بها مصر، هي التي تدفعها الى مساعدة الشعب اللبناني والحفاظ على وحدته، وتؤكد ان الأديان السماوية تلتقي على أرض مصر، وتحتضن جميع أبناء هذه الحضارة مسلمين ومسيحيين من دون تفرقة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com