آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

وفد “لبنانيون من أجل الكيان” زار ميقاتي وأطلع ابي المنى على مشروعه الوطني

زار وفد من اتحاد “أورا” برئاسة الأب طوني خضره الشيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في فردان.

تأتي الزيارة، بحسب بيان، في إطار جولة يقوم بها تجمع “لبنانيون من أجل الكيان” المنبثق من اتحاد “أورا” على المرجعيات الروحية والسياسية لإطلاعها على المشروع واهدافه الوطنية وملفاته الخمسة، المنطلقة من ضرورة العودة إلى الدستور واستكمال تطبيق الميثاق الوطني الذي ارتضاه اللبنانيون كصيغة للعيش المشترك.
سلم الوفد المؤلف من الدكتور أنطوان صياح والدكتور أنطونيو الخوري ولارا سعد مراد، الشيخ أبي المنى الوثيقة الوطنية للمشروع، ثم قدموا له عرضا سريعا لمضمون المشروع وملفاته الخمسة وهي: الإصلاحات الدستورية، اللامركزية الموسعة، مجلس الشيوخ، استكمال الدولة المدنية، والحياد.

وأبدى الشيخ أبي المنى اهتمامه بالمشروع، مؤكدا انفتاحه على أي مناقشات إضافية حوله، “من منطلق عدم توفير أي جهد من أجل إنقاذ لبنان وصيغة العيش المشترك، والحفاظ على وجه لبنان الحضاري المتنوع”.

ووعد بتعيين مسؤولين يمثلونه لمتابعة الحوار حول المشروع، مشددا على “أهمية تضافر جهود جميع اللبنانيين لخدمة المصالح الوطنية العليا”.

ميقاتي
وكان وفد من “لبنانيون من أجل الكيان” قد زار في وقت سابق مرجعيات روحية وسياسية، آخرها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الذي أكد دعمه الكامل للمشروع، داعيا إلى ورش عمل وطنية حوله.
ويزور الوفد اليوم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى ظهرا للغاية عينها.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com