Cedar News
أخبار لبنان والعالم

حاصباني من دار الفتوى: نأمل أن تكون الانتخابات النيابية مدخلا للاصلاح

.png

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني الذي أكد أنه “يكن للمفتي كل الاحترام والتقدير لما يمثله من فكر وحكمة واعتدال”. وأشار إلى أن “البحث تناول الأوضاع الصعبة في البلاد والتحديات التي يواجهها اللبنانيون عموما وأهل بيروت خصوصا ووضعته في أجواء العمل الذي أقوم به حاليا”.
 
وقال: “لا شك، نعيش في زمن يرتفع فيه التوتر الاجتماعي والكلام الطائفي المضر بالثوابت الوطنية والعيش المشترك، ومن المؤسف ان هذا الخطاب يعلو قبيل الانتخابات وتطلق المزايدات من هنا وهناك لشد العصب، وتزج أبناء الوطن في صراعات تأخذ طابعا فئويا لا تخدم الا مصلحة من يريد تفكيك لبنان وتغيير هويته”.
 
أضاف: “أكدت للمفتي دريان اننا متمسكون بصيغة لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه، مسلمين ومسيحيين، ولبيروت مدينة جامعة لكل أهلها من دون تمييز منطقة عن أخرى بالاهتمام والرعاية كما أراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي نستذكر في هذا الأسبوع غيابه عنا”.
 
وتابع: “إن الاوضاع اليوم تتطلب مقاربات حكيمة، وعملية وشجاعة، لإنقاذ لبنان من التدهور الاقتصادي والمالي والاجتماعي، بالاضافة إلى التدهور الأمني المتدرج ولوضع حد لانتهاك سيادته وخطف قراره. البدء بالإصلاح أصبح ضروريا لا بل حاجة طارئة ويجب أن ينعكس في موازنات تحفز النمو ولا تضع أعباء إضافية على كاهل المواطن، ومقاربات تضمن حقوق المتضررين ماديا وشبكة أمان اجتماعية وصحية تنتشل أكثر من نصف اللبنانيين من الفقر ليتمكن لبنان من استعادة عافيته تدريجيا بدعم من أشقائه وأصدقائه في المجتمع الدولي”.
 
وختم: “نتمنى ان يتحقق ذلك، وان تكون الانتخابات النيابية مدخلا لتنفيذ الإصلاحات المرجوة من اللبنانيين جميعا”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More