آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

رابطة المهني: لا عودة غدا الى المعاهد والمدارس الفنية الرسمية

المهني

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي اجتماعا اليوم عبر تطبيق “زووم”، لتقييم مقررات جلسة مجلس الوزراء في ما يتعلق بالقطاع التربوي، ورأى المجتعون في بيان، أن “الاساتذة، في الملاك والمتعاقدين، ضحوا كثيرا وباتوا في وضع معيشيٍ مأساوي، وظروف حياتية لا تحتمل ولا تطاق.  لقد قدمت الحكومة اليوم لهم فتاتا لا يسد ادنى احتياجاتهم اليومية وعلى رأسها كلفة الانتقال إلى مراكز عملهم. لقد تدنت قدرتهم الشرائية إلى أدنى مستوياتها، وهي تتآكل مع كل ارتفاع للدولار”. 
 
وتابعت: “لقد كانت المطالب التي أقر بعضها في جلسة مجلس الوزراء اليوم، تسد شيئا من رمق الأساتذة عندما كان سعر الدولار دون 15 ألفا، اما وقد تجاوز سعر الدولار ال 25 الفا وقد يبلغ وفق تحليلات الخبراء، ثلاثين الفا وربما أربعين الفا، فحينها، ماذا يتبقى من قيمة تقديمات الحكومة هذه، وهل يبقى للراتب والمساعدة الاجتماعية وبدل النقل أية قيمة فعلية مع ارتفاع فاحش مرتقب للأسعار”.
 
ورأى المجتعون، أن “ما تم تقديمه اليوم للأساتذة  لا يؤمن أدنى مقومات العيش الكريم، وبالتالي لا يوفر ابسط مقومات العودة، بالإضافة إلى أن صناديق المدراس والمعاهد التي تغذيها رسوم التسجيل المتواضعة، لم تعد تكفي للمصاريف التشغيلية. ومع التأكيد على حقوق الزملاء الاساتذة المتعاقدين، الذين يشكلون نسبة 90 % من الهيئة التعليمية لقطاع التعليم المهني والتقني الرسمي، تدعو الرابطة على الدوام الى إنصافهم ليتمكنوا من القيام بواجبهم وتأدية رسالتهم”.
 
وختمت: “امام ما تقدم، قررت الهيئة تأجيل العودة إلى التدريس في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية غدا الثلاثاء، حيث سيتم عقد اجتماع مشترك مع باقي الروابط في التعليم الرسمي، لمناقشة مقررات جلسة الحكومة اليوم والتشاور بشأن العودة. وستبقي الرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة المستجدات”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com