انطلاق احتفالية يوم القضاء في العراق بمشاركة وزير العدل اللبناني

الخوري

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، إفتتاحية احتفالية يوم القضاء العراقي التي تنطلق من العاصمة بغداد، معربا عن امتنان المجلس لمشاركة شخصيات قضائية ودبلوماسية في الاحتفالية.
 
وضم الوفد اللبناني الذي شارك في الاحتفالية وترأسه وزير العدل القاضي هنري الخوري كلا من الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير عبدالرحمن الصلح، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ونائب رئيس المركز العربي الدكتور يوسف خليل ابراهيم.
 
ونوهت العراق بزيارة الوفد اللبناني برئاسة الخوري، والذي تكلل بلقائه رئيس جمهورية العراق برهم صالح.
 
الخوري
وكانت كلمة للوزير الخوري في اليوم الاول للافتتاحية أعرب فيها عن سعادته بزيارة العراق، آملا “تنفيذ قرار مجلس وزراء العدل العرب بالسرعة الممكنة”.
وقال في مؤتمر صحافي: “لبينا دعوة العراق للحضور دون تردد، ونحن نحيي جامعة الدول العربية بشأن دعم صندوق تعاضد لبنان ونتوسم خيرا من هذه الزيارة، ونأمل تنفيذ قرار مجلس وزراء العدل العرب المتعلق بدعم القضاء والقضاة وصندوق التعاضد بالسرعة الممكنة”.
 
وفق البرنامج وبعد الافتتاحية سيلتقي الوفد اللبناني مع رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي للتباحث بأمور قضائية تتعلق بلبنان وتهم البلدين. ويتوجه بعدها الى أربيل لعقد لقاءات تتعلق بالشؤون القضائية.
 
هذا وأشار وزير العدل في حديث ل”السومرية نيوز” إلى أنه “سيناقش بعض المشتركات القضائية بين بغداد وبيروت”.
 
وقال: “شرف كبير أن أزور بلدي الثاني المتمثل ب‍العراق، ومسرور بالحضور إلى احتفالية يوم القضاء العراقي وبزيارتي الاولى الى بلاد الرافدين”، لافتا الى أن “القضاء العربي جسم واحد وسيتم تبادل الخبرات القضائية بين بغداد وبيروت، بما يحقق الاستفادة للجانبين”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.