آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الحويك: عدم اقرار قانون انشاء الصندوق الوطني للضمان الزراعي جريمة بحق المزارعين

.png

اسف رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك لما آلت اليه الاوضاع في القطاع الزراعي، لافتا الى “الكارثة التي حلت بقطاع الخيم البلاستيكية جراء موجة الصقيع التي تجتاح لبنان”.
 
واشار الحويك الى انه “من الصعب على المزارعين تخطي الاضرار التي اصيبوا بها وهي بملايين الدولارات، كما ان القضاء على مواسم الخضار في الكثير من المناطق سيلهب الاسعار، وسيدفع المستهلك اللبناني الثمن، والاسوأ هو عدم امكانية تعويض المزارعين الاضرار التي منيوا بها”.
 
واعتبر الحويك ان “منع السلطة السياسية والاحزاب المكونة لها من اقرار قانون انشاء الصندوق الوطني للضمان الزراعي من الكوارث هو جريمة تضاف الى جرائمهم بحق لبنان وشعبه”.
 
واوضح الحويك ان اقتراح القانون المذكور اقرته لجنة الزراعة والسياحة النيابية سنة 2004، ثم اقر بعد نقاشه وتعديله في لجنة الادارة والعدل ب جلسة ?11? كانون الثاني 2005 اي منذ 17 سنة، وكان القانون بحاجة لللنقاش في اللجان المشتركة قبل تحويله الى الهيئة العامة لاصداره.
 
وللاسف ان “تزامن مسيرة نقاش هذا القانون مع النظام الجديد الذي اقر بعد الانسحاب السوري واقرار الميثاق بين الاحزاب الستة الطائفية، قد اطاح بهذا الصندوق الذي لم يدخل بالمحاصصة بين هذه الاحزاب”.
 
وختم: “مع الاطاحة بهذا الصندوق فقد القطاع الزراعي اهم اداة كانت ضرورية لنقله من قطاع ذات مخاطر عالية منعت الاستثمار فيه، الى قطاع مستقر وقابل للحياة والتطوير”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com