آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

“الأحرار” حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى

chamoun

حسم المجلس السياسي في حزب الوطنيّين الأحرار ترشيح رئيس الحزب كميل شمعون عن أحد المقاعد المارونيّة الثلاثة في دائرة بعبدا.

سيكون شمعون عضواً على لائحة عُرف منها، حتى الآن، النائبان بيار بو عاصي وهادي أبو الحسن، أي أنّ “الأحرار” سيتحالف مع حزبي القوات اللبنانيّة والتقدمي الاشتراكي في هذه الدائرة، كما سينسحب التحالف مع “القوات” على دوائر أخرى.

إلا أنّ مصدراً في الحزب أكّد لموقعmtv أنّه في حال لم تتوفّر ظروف التحالف مع “القوات” في بعض الدوائر، فإنّ الأمر سيكون طبيعيّاً، وسيتّجه الحزب حينها الى التحالف مع قوى سياديّة أخرى، على حدّ تعبير المصدر، “إذ لسنا بوارد عقد تحالفات مع من نختلف معهم على الثوابت، وهذه قاعدة اخترنا اعتمادها في هذه الانتخابات”.

وأشار المصدر الى أنّ “الحزب يجري حسابات وإحصاءاتٍ داخليّة، عبر التواصل مع قاعدته في المناطق لاختيار مرشّحيه، وهو سيخوض الانتخابات في دوائر المتن، كسروان جبيل، زحلة، ودائرة الشمال الثالثة عبر تسمية مرشّح في زغرتا”.

أمّا في الشوف، قاعدة آل شمعون، فيجري الحزب اتصالاته لاختيار مرشّح كاثوليكي أو سنّي، خصوصاً أنّ المعركة محتدمة على المقاعد المارونيّة والدرزيّة.

ويتوقّع أن تشهد الأسابيع القليلة المقبلة حسم أسماء المرشّحين، بعد استكمال الاتصالات مع الحلفاء.

ولفت المصدر الى أنّ اختيار دائرة بعبدا لترشيح رئيس الحزب كميل شمعون يعود الى وجود حضور تاريخي لـ “الأحرار” في هذه المنطقة لا ينحصر لدى الطوائف المسيحيّة بل أيضاً لدى الطائفة الشيعيّة التي كانت تضمّ مقرّبين من الرئيس الراحل كميل شمعون. كذلك، فإنّ الحسابات الانتخابيّة الخاصّة بـ “الأحرار” تؤشّر الى إمكانيّة تحقيق الفوز في هذه الدائرة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com