آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

بالصور: الهيئة العليا للوساطة والتحكيم الدولي في لبنان إختتمت مؤتمرها الثامن

بعنوان التحكيم في الأنظمة القانونية والعقود الدولية المتخصصة بين الحداثة والتطوير (القانون اللبناني وعقود الفيديك لنموذج)
برعاية المحكمة الدولية العليا لتسوية المنازعات في لندن- أنكلترا وحضور مدير عام الأمن العام اللواء الركن عباس ممثلاً بالرائد رمزي الأعور، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بالمقدم فارس بو عسلي، ورئيس المجلس الأعلى للجمارك اللبنانية العميد أسعد الطفيلي ممثلاً بالمقدم نضال دياب.

كما حضر المؤتمر نقيبة المحامين في طرابلس والشمال الأستاذة ماري تريز القوال، ونقيب المهندسين في طرابلس والشمال الأستاذ بهاء حرب، والنقيب المحامي محمد مراد ومشاركة دولية من هيئة قضايا الدولة في مصر وعدد من القضاة والمحكمين ورجال القانون وفعاليات.

إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني والكلمة الأولى كانت للمستشارة المحامية مروج الخطيب تكلم بعدها المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للوساطة والتحكيم الدولي ورئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في المحكمة الدولية العليا لتسوية المنازعات في لندن- أنكلترا المستشار القاضي سايد سيدة.

وقد عقد المؤتمر لمدة يومين متتاليين تم من خلاله معالجة عدة محاور أهمها التحكيم في في ظل القانون اللبناني والتحكيم في منازعات عقود الفيديك وحقوق الملكية الفكرية وغيرها.

بمشاركة عدة محاضرين مصريين ولبنانيين، وأعضاء المحكمة الدولية لتسوية المنازعات في لندن- أنكلترا دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا، المستشار الدكتور عبد الرؤوف حجازي مسؤول العلاقات العامة، والدكتور شعبان علم الدين، والدكتور نور أبراهيم، والدكتورة المحامية ريتا سيدة والقاضية الرئيسة هانيا الحسن.

إختتم المؤتمر بتوصيات عدة، كما تم توزيع الشهادات على المشاركين بعد تلاوة رسالة تهنئة خطية من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية والقائد الأعلى للقوات المسلحة العماد ميشال عون.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com