Cedar News
أخبار لبنان والعالم

بلدية طرابلس تناشد المسؤولين التدخل لحل مشكلة تراكم النفايات بعد توقف شركة لافاجيت عن العمل

وجه رئيس لجنة البيئة والطاقة في بلدية طرابلس المهندس محمد نور الأيوبي، كتابا مفتوحا، ناشد فيه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزراء المالية حسن خليل، الداخلية والبلديات بسام مولوي، والبيئة ناصر ياسين،” العمل على إيجاد حل لمشكلة تراكم النفايات في مدن الفيحاء ابتداء من الاثنين المقبل مع توقف “لافاجيت” عن عملها”.

وقال في الكتاب :” مئات أطنان النفايات مع ما تحمله من أوبئة وجراثيم تنتظر المواطنين في مدن طرابلس والميناء والبداوي والقلمون. وهي دون شك ستتسرب مع مياه الأمطار للمياه الجوفية لتزيد من الكارثة البيئية والصحية”.لقد وزع بيان صادر عن شركة لافاجيت أنها “سوف تتوقف عن العمل بعدم رفع النفايات من مدن إتحاد بلديات الفيحاء إعتبارا من يوم الإثنين في 27/12/2021”.

 أضاف :”تعلمون أن الشركات المتخصصة في أعمال الكنس واللم والترحيل لم يتقدموا بعروضهم لإدارة المناقصات العامة للمرة الثانية. وشركة لافاجيت مستمرة في عملها دون مسوغ شرعي رغم إنتهاء العقد قبل شهرين. إننا أمام كارثة حقيقة. لذلك، بالإنابة عن مواطنين مدن طرابلس والميناء والبداوي والقلمون، أناشدكم رفع الضرر وإيجاد الحل المناسب”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More