Cedar News
أخبار لبنان والعالم

حزب الخضر: زيارة غوتيريش بارقة امل في ظل التخبط في المجهول

رأى حزب “الخضراللبناني” في بيان ان ” لبنان يتعرض اليوم لأزمة غير مسبوقة تهدد وجودنا كمواطنين في وطن حقيقي، وقد جاءت زيارة الأمين العام للأمم المتحدة وودعمه لكافة المؤسسات المتفرعة عن جمعية الأمم المتحدة وحضها على اكمال مهامها على الصعيد الاجتماعي والإنساني،  وفي هذه اللحظة المصيرية من تاريخ لبنان، بمثابة بارقة امل في ظل هذا التخبط في المجهول”.

اضاف البيان :” يقدر حزب الخضر الليناني هذه الزيارة ويشكر جهود الأمين العام بالنسبة للتمديد  لقوات الأمم المتحدة الموجودة على الأرض اللبنانية والدفع بها الى التعاون والتنسيق أكثر مع الجيش اللبناني لحماية حدودنا من اي اعتداء اسرائيلي او غيره. كذلك يقدر مشاعر الامين العام الطيبة تجاه لبنان وشعبه  وتقديره لحسن ضيافة الشعب اللبناني للنازحين السوريين”. 

 وقال :” إن تطرق الامين العام لملف النزوح الضاغط والذي اصبح يشكل عبئا اضافيا على لبنان واللبنانيين هو لتأكيد ضرورة إيجاد حل لهذا الموضوع الذي اصبح تأثيره جليا على الصعد كافة”. 

وتابع البيان :” من ناحية أخرى وحرصًا منا على حقنا كلبنانيين فإننا  نذكر بقرار الأمم المتحدة الذي  تلزم بموجبه “اسرائيل” بدفع 850 مليون دولار تعويضًا للبنان وبصورة فورية، كما تتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن دفع تعويضات فورية الى الحكومة اللبنانية والى البلدان الأخرى التي تضررت بصورة مباشرة. ونعتبر القرار الصادر عن الجمعية العامة انتصارا للبنان  . ومنذ العام 2006 الى اليوم تكررت المطالبة بهذه التعويضات ولكن من دون جدوى. لذلك فإن حزب الخضر اللبناني يكرر ويصر على المطالبة بهذه التعويضات، والزام اسرائيل تنفيذ  قرار الأمم المتحدة. كما نطلب من الامين العام السيد غوتيريش، تثبيت حق لبنان في خط 29 وفق دراسة ترسيم الحدود البحرية من قبل الجيش اللبناني ، فلا مساومة على املاك شعبنا من نفط وغاز ولا مفاوضات على لقمة عيش اللبنانيين”.

 وختم :” نحن لا نطالب بغير حقنا وما مات حق وراءه مطالب”. 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More