رسامة أسقفية في كنيسة السريان الأرثوذكس لأول ثلاثة مطارنة لبنانيين

قام اليوم بطريرك ​الكنيسة السريانية​ الأرثوذكسية، ​مار إغناطيوس إفرام الثاني​، بترقية كل من الآباء جوزف بالي وكيرللس بابي وروجية- يوسف الأخرس، إلى رتبة أسقف في الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة.


في المناسبة، احتفل البطريرك بالذبيحة الإلهيّة ورتبة الرسامة الأسقفيّة للمطارنة الجدد في كنيسة السيدة في بلدة العطشانة، مساء أمس، وتوجّه بالشكر إلى “الله الّذي صنع اليوم عملًا كبيرًا مع كنيسته ومع هذا الوطن الطيب، مع ​لبنان​.
في هذا اليوم المبارك، تم رفع إتبة الأسقفية ورئاسة الكهنوت 3 من أبنائنا الأعزّاء الرهبان الّذين نفتخر بهم كخدّام للكنيسة وللشعب المؤمن، الّذين عملوا الكثير ليستطيعوا أن يثمروا ثمار البركة”.
وأكّد أنّه “يوم تاريخي في الكنيسة عامّة وفي تاريخ كنيسة في لبنان بشكل خاص. إنّها المرّة الأولى في تاريخنا المعاصر منذ مئات السنين، الّتي نرّقي فيها إلى الرتبة الأسقفيّة كاهنًا لبنانيًا، واليوم رقّينا إلى الرتبة الأسقفية ثلاثة كهنة من لبنان ثلاثة هم من أبنائنا من لبنان ولكن بأصول إلى حضارات سريانيّة عظيمة، وربّنا اختار بعنايته أن تتمثّل بيننا، أبرشيّات عريقة”.
أمّا بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، ​يوحنا العاشر يازجي​، وقبيل تقديمه عصا الأسقف للمطارنة الجدد، أشار إلى “أنّهم اليوم في عرس العرس في الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة هو عرس لكنيستنا أيضًا”، مركّزًا على “أنّنا كنيسة واحدة، وكلّنا يعلم أنّنا كنّا كنيسة واحدة وبطريرك واحد، البطريرك الأنطاكي. هذا هو إيماننا الأرثوذكسي الواحد. لذلك أصلّي من أعماق قلبي أن نعطي هذه الشهادة المشتركة الواحدة، لشعبنا المسيحي ولرسالتنا في كلّ العالم”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.