الصمد بحث مع الجسر مشاريع مياه الشفة والطرقات في الضنية

عقد النائب جهاد الصمد إجتماعا مع رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر لمتابعة المشاريع المخصصة لمنطقة الضنية. وتم البحث في “مشروع مياه الشفة الذي سيستفيد منه كل من قرى كفربنين، السفيرة، بيت الفقس، عين التينة، نمرين، قرصيتا وبيت حاويك، والذي يقوم على صيانة شبكة المياه القديمة لتصبح صالحة للإستخدام، وتمديد خطوط جر جديدة، بالإضافة إلى تمديد الشبكات المنزلية، لضمان حصول سكان هذه القرى على مياه الشفة الذين لطالما حرموا منها طويلا، وذلك على طول الطريق العام الممتد من بلدة عين التينة باتجاه بلدة السفيرة”.

وأكد الصمد بعد اللقاء أن “مشروع تعبيد وتأهيل الطريق العام الذي يمتد من بلدة سير حتى بلدة السفيرة، يعتبر حيويا وضروريا لرفع الحرمان والإهمال عن هذه المناطق، ومنعا لتضارب المشاريع تم التنسيق مع مجلس الإنماء والإعمار بمباشرة تنفيذ المشروع بدءا من بلدة سير حتى بلدة الحازمية بعد عيد الفطر السعيد، على أن تعطى مهلة للكشف والصيانة على شبكة مياه الشفة القديمة على طول الطريق العام الممتد من بلدة عين التينة، بيت الفقس والسفيرة. وهذا القرار يصب في مصلحة المنطقة، تمهيدا للتأكد من صيانة شبكة مياه الشفة، وتجنبا لأي أعمال حفر إضافية مستقبلا”.

وتابع الصمد مع الجسر أيضا، “مشروع تعبيد وتزفيت طريق عيون السمك – دبعل الغربية والذي سينطلق قريبا، بالإضافة إلى المشاريع التي تم تجميدها بسبب عدم توفر التمويل اللازم لها، وبسبب الأزمة الإقتصادية التي ضربت لبنان، وبسبب تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية”.

كما تابع الصمد مع الجسر كذلك، مشروع تحويرة بخعون – سير الممولة من بنك التمويل الإسلامي، حيث أكد رئيس مجلس الإنماء والإعمار أنه “تم تجميد هذا المشروع حاليا، وذلك بسبب سحب التمويل من قبل البنك الإسلامي، وعدم تأمين الدولة اللبنانية الأموال اللازمة للإستملاكات”.

وأكد الصمد انه على “متابعة وتنسيق دائم لجميع تفاصيل هذه المشاريع حرصا على مصلحة المنطقة، ولضمان سير الأعمال بالطرق الهندسية الصحيحة، ورفعا للظلم والحرمان عن هذه المناطق”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.