آخر الأخبار
جريحان جراء حادث تصادم بين مركبتين محلة المرج البقاع مريضة في مستشفى البوار بحاجة لدم من فئة A- او O- ماركوس راشفورد: لاعب مانشستر يونايتد الذي منح دكتوراه فخرية بالصور: إنقاذ جريح بمعدات هيدروليكية جراء انقلاب شاحنة في كسارة - زحلة سوريا: الانفجار بالقرب من مقر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية إصابة إمرأة بجروح نتيجة سقوطها عن شرفة في بقاعصفرين شبان من سير الضنية سلموا مشتبها بأعمال سرقة إلى القوى الأمنية وحدة إدارة الكوارث في بلديات صور: تسجيل 7 إصابات جديدة اليوم جريحان إثر إشكال كفربنين الضنية والجيش يتدخل تقرير مستشفى الحريري: إصابات وحالات حرجة.. ماذا في التفاصيل؟ غرفة إدارة الكوارث: 91 حالة كورونا جديدة زينة عكر تكشف أنّ "استعادة الثقة" الحل وتُعلن أنَّ الأمن مُحصَّن بنسبةٍ جيِّدةٍ الحرب في ليبيا: ما أهمية قاعدة الجفرة الجوية؟ الامن العام: ختم محل للصرافة بالشمع الاحمر وتوقيف 10 بينهم سوري يتداولون بالدولار بلا ترخيص عاجل: دوي انفجار في مدينة الحسكة السورية دراسة عن سكان الأرض عام 2100.. "نتيجة غير متوقعة" حركة النهضة التونسية تقدم لائحة بـ105 توقيعات لسحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ سعر الصرف الدولار في سوق الصرافين السوداء، اليوم الأربعاء سحب زورق سياحي مقابل شاطئ سلعاتا مشاهير الكويت: اتهامات بغسيل الأموال تطال عددا من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي
Home » عاجل, لبنان » مجلس ثورة الارز: هيبة الدولة إنكسرت في حادثة الجاهلية

عقد “المجلس الوطني لثورة الأرز” الجبهة اللبنانية، إجتماعه الأسبوعي في مقره العام برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية المدرجة على جدول الأعمال، وفي ختام الإجتماع أصدروا بيانا اعتبروا فيه أن “الذي حصل في الشوف وتحديدا في منطقة الجاهلية أمر مستنكر، وظهرت الأمور على حقيقتها فلا الدولة كانت على حق في خطوتها، ولا ردة فعل الوزير وهاب كانت مقبولة”، واعتبروا أن “هيبة الدولة إنكسرت في هذه الحادثة”. وسألوا: “هل ما حصل يتطابق مع النص الدستوري الذي يحكم الدولة ؟”.



وحذر المجتمعون من المرحلة المقبلة “لأن الصورة جد مخيفة ورجال السياسة يتصارعون، وما حصل مؤخرا يؤشر إلى الإطاحة بموضوع تشكيل الحكومة، ويكفي ما أدلى به الوزير السابق وئام وهاب ليلة الخامس من كانون الأول في مؤتمره الصحافي حيث أعلن صراحة وعلنا وبقوة لا رجوع عنها أمرين الأمر الأول: توزير النائب الأمير طلال إرسلان وثانيا إعادة النظر في تسمية الحريري كرئيس مكلف، وهذان أمران يجب التوقف عندهما مليا وأخذهما على محمل الجد لأنهما يحملان في طياتهما رغبة مجموعة سياسية قابضة على السلطة في لبنان، ناهيك عن أنها لم تسم الحريري لتشكيل الحكومة”.

واعتبر المجتمعون أن “الوضع القائم حاليا في بعض جوانبه الأساسية قابل للإشتعال في أي لحظة في ظل تطورات مخيفة في المنطقة”.

واعتبروا أن “الكلام الإسرائيلي الأخير عن “الأنفاق” أمر مستهجن وتوقيته غير بريء في ظل أزمة داخلية يتخبط فيها رئيس حكومة العدو نتنياهو، علما أن موضوع الأنفاق ليس بأمر جديد على العدو، وقد أثار الموضوع أكثر من مرة. وعلى الدولة الإسرائيلية فقط إحترام مندرجات القرار 1701 والإلتزام المطلق بكل نصوصه، وإن أي محاولة سعي إلى إعادة ترميم صورة العدو لا تكون على حساب لبنان ومؤسساته الشرعية، والدولة اللبنانية ليست مكسر عصا، وليست ممرا لإعادة هيبة حكومة العدو ونتنياهو”. ويشجب المجتمعون أي تعد على الحدود الدولية القائمة بين لبنان وفلسطين المحتلة ويعتبرونه خرقا للقوانين الدولية.

وعرض المجتمعون واقع الدولة المالي، “وتؤشر الأرقام المتوافرة الى أن نسبة الإنفاق على ما يبدو إرتفعت منذ شهر أيلول من هذه السنة إلى مستوى ناهز 1.5 مليار دولار شهريا”. وأملوا في “تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها وقف الهدر والإنفاق من خلال وقف التوظيف العشوائي، محاربة التهرب الضريبي، وقف نزيف الكهرباء، هل من يسمع في هذه الدولة العظيمة المتخاصمة مع بعضها البعض ؟”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب