آخر الأخبار
نقابة سائقي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت لوزيرة العمل: قررنا استخدام سائقي الشاحنات المؤهلين حماي... فيروس كورونا: علماء يطلبون متطوعين للتعرض للفيروس لاختبار فاعلية لقاحات محتملة لعلاج كوفيد-19 هل تقطع استقالة الفخفاخ "الطريق" أمام حركة النهضة لرئاسة الحكومة في تونس؟ جرح جندي في الجيش بحادث سير على طريق عام العديسة مركبا خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف والفم دون اللجوء لعمليات جراحية القرصنة الإلكترونية: هجوم يستهدف حسابات شخصيات أمريكية بارزة في تويتر تنظيم الدولة: البريطانية شميمة بيغوم تحصل على حق العودة إلى بلادها بعد قرار المحكمة تركيا ترد على "حملة نفاق" أرمينية ضدها.. وتعليق روسي العمالة الوافدة في الكويت: الهنود المقيمون قلقون من قانون الوافدين الجديد تركيا ترد على "حملة منافقة" لأرميينا ضدها.. وتعليق روسي 21 إصابة في الصليب الأحمر اللبناني… ماذا قال كتّانة لـ"النهار"؟ أصبح بإمكان العاملات الاثيوبيات في ⁧‫لبنان‬⁩ العودة إلى اثيوبيا مصادر مصرف لبنان: الكلام عن صدور تعميم لمنع اللبنانيين من الحصول على مبالغ محولة من الخارج بالدولار ... قتلى باشتباكات حدودية بين باكستان وأفغانستان الجيش ينفي ما نشر نقلا عن مصادر عسكرية بمسألة تسليح الجيش بلدية ميفدون دعت الى اقفال المحال والمقاهي بعد اصابة شخصين من اهالي البلدة قوى الأمن أوقفت مروج مخدرات بالجرم المشهود في الحدت السفير التركي بواشنطن: ننتظر من أمريكا تسليم غولن بومبيو: الصين على رأس أجندة ترامب الخارجية إذا فاز بالانتخابات رئيسة وزراء الدنمارك تتزوج من مخرج سينمائي بعد تأجيل الزفاف 3 مرات
Home » يحدث » قوة أحدث قنبلة نووية لبيونغ يانغ تجاوزت بكثير التقديرات الأولية

تجاوزت قوة أحدث قنبلة نووية جربتها كوريا الشمالية ما تصوره خبراء سابقا بكثير، حسبما كشفت عنه صحيفة Defense One نقلا عن أحدث دراسات في هذا الموضوع.

وذكرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، أن التقديرات الأولية لقوة القنبلة التي جربتها بيونغ يانغ عام 2017، تتراوح ما بين 30 ألفا و300 ألف طن من مادة “تي أن تي”، بينما رجحت الاستخبارات الأمريكية أن قوتها كانت تعادل 140 ألف طن.

وبحسب الصحيفة فإن المعطيات الجديدة تشير إلى أن قوة الانفجار كانت تتراوح بين 148 و328 ألف طن والأرجح أنها كانت تقدر بحوالي 250 ألف طن، وهي قدرة يرى خبراء أنها تفوق 16 مرة قوة القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما اليابانية في أغسطس عام 1945.

وقالت Defense One إنه لو انفجرت هذه القنبلة فوق واشنطن لدمرت جميع المباني السكنية تقريبا وسط المدينة وتسببت بحروق من الدرجة الثالثة لجميع السكان الموجودين في منطقة يزيد قطرها على 6 كيلومترات.

وتجربة عام 2017 النووية هي الأحدث لكوريا الشمالية، إذ أعلنت بيونغ يانغ بعدها إنهاء نشاطاتها المتعلقة بتطوير السلاح النووي. وفي العام 2018، وافقت قيادة البلاد على بدء محادثات مع الولايات المتحدة حول تخليها عن الأسلحة النووية مقابل ضمان أمنها. وعقدت ضمن هذه العملية قمتان بين زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة، دون توصل الجانبين إلى اتفاقيات نهائية حول الملف النووي.

المصدر: RT- نوفوستي

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب