آخر الأخبار
عاجل.. متحدث البرلمان المصري: نفوض الرئيس السيسي باتخاذ القرار المناسب في ليبيا التغيب: ما هو؟ وهل حقا أسقطت السعودية عقوبته على المرأة الراشدة؟ استقالة الحكومة التونسية ترفع درجة التوتر السياسي وتزيد من المخاوف الاقتصادية فرنجية: باسيل يريد اسقاط حكومة دياب لهذا السبب غرفة إدارة الكوارث: 57 حالة جديدة روان بن حسين تكشف عن السبب الحقيقى لطلاقها من رجل الأعمال الليبى محمد يوسف الامن العام يوقف 3 لبنانيين يقومون باعمال الصرافة في بيروت والسبتية ورابع يبيع المازوت في عرسال بسعر... وزارة الصحة: 57 اصابة كورونا جديدة وتفاصيل المناطق هذه نتيجة إيران الوحيدة من الاتفاق النووي.. تبدأ بعد شهرين الورم الحليمي: روان بن حسين تروي قصة إصابتها وانفصالها عن زوجها يوسف المقريف قطع طريقي المطار القديم والجديد احتجاجا على قطع التيار بالفيديو: قطع طريق الرحاب - السفارة الكويتية قرارين قضائيين للاستعانة بخبراء في قضيتي معمل الكومبوستينغ في الكوستابرافا ومشروع طريق الشام طرق مقطوعة ضمن نطاق الضاحية الجنوبية لبيروت سد النهضة: إثيوبيا تنفي أخبار عن بدء ملء بحيرة السد زوج كاردشيان يقدم أوراق ترشحه لسباق الرئاسة الأمريكية ترامب يستبدل مدير حملته الانتخابية، فما السبب؟ قطع أوتوستراد البداوي بالإتجاهين عند محطة أكومة اصابة شخص في اشكال بدوحة عرمون بين عمال سوريين وشبان والجيش اقفل الشارع قطع السير في الأوزاعي احتجاجاً على تقنين الكهرباء
Home » يحدث » إيران: مستعدون للالتزام بالاتفاق النووي


قالت ايران اليوم الثلاثاء انها مستعدة للالتزام بالاتفاق النووي “بنفس الطريقة” التي التزمت بها فرنسا وباقي الشركاء الاوروبيين بالاتفاق على مدى العام الماضي.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي في بيان صحفي ان “طهران لديها الاستعداد لدعم الاتفاق النووي والالتزام به بنفس الطريقة التي دعمت فيها فرنسا وشركاؤها الاوروبيون الاتفاق طيلة العام الماضي وان تبذل كل ما بوسعها لتنفيذه – تماما كفرنسا”.
واضاف موسوي ” نعتقد ان مثل هذا السلوك يجب ان يكون مقنعا للفرنسيين الذين يدعون دعم الاتفاق النووي بشكل كامل”.
ياتي ذلك بعد ساعات من دعوة الخارجية الفرنسية لإيران بمواصلة تنفيذ جميع التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى الدولية في العام 2015 والامتناع عن أي تدابير قد تعتبر انتهاكا لالتزاماتها في الاتفاق.
وكانت إيران قد وقعت في العام 2015 مع ألمانيا والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا) اتفاقا حول البرنامج النووي الإيراني ينص على التزام طهران بالتخلي لمدة لا تقل عن 10 سنوات عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي وتقييده بشكل كبير بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات عنها.
لكن الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من الاتفاق وبدأت حملة عقوبات مشددة بشكل غير مسبوق على طهران ضمن استراتيجيتها لفرض “أقصى الضغوط” على إيران بسبب برنامجها النووي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب