ترامب يهدد بخنق مواقع التواصل الاجتماعي قبل ترك منصبه

هدد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باستخدام حقه في تعطيل القانون المخصص للموازنة السنوية لوزارة الدفاع، في إطار سعيه لتضييق الخناق على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام من ترك منصبه.

 

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الفصل 230 هو هدية حصانة تمنحها الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا الكبرى، ويمثل تهديدا خطيرا لأمننا القومي ولنزاهة الانتخابات”.

وأضاف ترامب، الذي لم ينتخب من جديد ويرفض الاعتراف بهزيمته: “لا يمكن أن يكون بلدنا آمنا إذا تركنا القانون”، معتبرا أنه “إذا لم يتم إلغاء الفصل 230 الخطير جدا وغير العادل إطلاقا بموجب قانون تفويض الدفاع العسكري، فسأضطر لاستخدام حقي في تعطيل القانون المخصص للموازنة السنوية لوزارة الدفاع”.

ويمنع الفصل 230 من “قانون آداب الاتصالات”، الذي يعد حجر الزاوية للإنترنت في الولايات المتحدة، أي ملاحقات قضائية مرتبطة بمحتويات تنشرها أطراف ثالثة.

 

 

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) December 2, 2020

 

ويسمح لفيسبوك ويوتيوب والعديد من مواقع الاستضافة الأخرى (ليس ناشرين مثل وسائل الإعلام)، بعدم تحمل المسؤولية عن التعليقات التي يدلي بها المستخدمون والتدخل على المنصات كما يرونها مناسبة.

ويحاول دونالد ترامب إلغاء القانون أو تعديله منذ أيار/ مايو، عندما بدأ موقع تويتر بإخفاء الرسائل عن الرئيس، مشيرا إلى مخالفة قواعده (تمجيد العنف والمحتوى المضلل …)، وفسرت هجماته على نطاق واسع على أنها محاولات انتقامية.

ويستخدم دونالد ترامب حسابه الخاص على “تويتر” للتواصل يوميا مع متابعيه، البالغ عددهم 88,7 مليون شخص.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com