ترامب يهدد إيران برد مدمر إذا قتل أي أمريكي بهجمات انتقامية

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغ مستشاريه بأنه مستعد لإصدار أوامر برد مدمر إذا قُتل أي أميركي في هجمات منسوبة إلى إيران، وذلك بعد يوم من اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده، والتخوفات من رد الفعل الإيراني.

من جهة أخرى، أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت، أن اغتيال فخري زاده، لن يبطئ جهود بلاده في المجال النووي، فيما توعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالثأر.

ودعا خامنئي إلى استكمال الجهود العلمية والفنية التي كان يعمل عليها العالم محسن فخري زادة، واصفا زادة بـ”العالم النووي الدفاعي”.

 

اقرأ أيضا: اغتيال عالم نووي.. طهران تتهم “إسرائيل” وحزب الله يعلّق

وتابع قائلا: “على المسؤولين المعنيين متابعة جريمة الاغتيال ومحاسبة مرتكبيها ومن يقف وراءهم، ومتابعة الجهود العلمية.. العالم فخري زاده اغتيل على يد المرتزقة المجرمين الجناة الأشقياء”. 

وفي رسالة تعزية اتهم روحاني الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف خلف اغتيال المسؤول الإيراني، مشيرا إلى أن “الحادث الإرهابي المروع يؤكد عجز أعداء الأمة الإيرانية اللدودين وشدة كراهيتهم، وأحيا للعالم الأفعال اللاإنسانية”.

بدوره حمل قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الاحتلال مسؤولية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، الجمعة، وتوعد تل أبيب بالرد.

وقال سلامي عبر حسابه على “تويتر”: “أظهرنا سابقًا في الميدان أننا لن نترك أبدًا أي خطوة دون رد”.

 

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com