روحاني يبحث مع أمير قطر خطر تطبيع دول عربية مع الاحتلال

بحث الرئيس الإيراني حسن روحاني، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، خطر تطبيع دول عربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن روحاني قال لأمير قطر إن “مما يثير استغرابنا قناعة بعض الجيران بأن أمنهم يتحقق تحت ظل الكيان الصهيوني المجرم الذي يكن العداء للمنطقة والدول الاسلامية جميعا”.

 

وتابع روحاني: “نحن في دول المنطقة بصفتنا أشقاء وجيران قادرون على حل مشاكلنا بأنفسنا، وأقطع باليقين أن الأشهر القادمة ستشهد بفضل التعاون المشترك تحسنا في الظروف على صعيد العلاقات بين دول المنطقة”.

 

بدوره، دعا أمير قطر، الرئيس الإيراني إلى زيارة الدوحة قريبا.

 

وفي الاتصال ذاته، اتفق روحاني وأمير قطر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، لا سيما التعاون التجاري والاقتصادي.

وتناول الطرفان نتائج اجتماع اللجنة القطرية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، التي عقدت الثلاثاء، في دورتها السابعة بمدينة أصفهان الإيرانية.

ووقع البلدان وثيقة تفاهم حول التعاون الاقتصادي في عدد من المجالات، ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة.

 

ووفق ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، الثلاثاء، تنص الوثيقة التي وقعها مسؤولون من كلا البلدين، على اتفاق طهران والدوحة لتشكيل فريق تجاري مشترك وتعاون أصحاب القطاع الخاص في إنشاء مراكز تجارية مشتركة.

والثلاثاء، قالت “قنا” إن الدوحة وطهران عقدتا الاجتماع السابع للجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، بمشاركة وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري، ونظيره الإيراني رضا أردكانيان.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com