Home » آخر خبر » خامنئي: العقوبات جريمة أمريكية أوروبية والمفاوضات بلا نتائج

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، الثلاثاء، إن العقوبات المفروضة على البلاد، جريمة أمريكية يشترك فيها الأوروبيون، مؤكدا أن مسار المفاوضات لرفع العقوبات لم يحقق أي نتائج.

وأضاف خامنئي خلال اجتماع المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي، إن هناك مساران لمعالجة العقوبات وهما “إحباط العقوبات والتغلب عليها، أو رفعها”، قائلا، “بالطبع جربنا مسار رفع العقوبات مرة واحدة وتفاوضنا لعدة سنوات لكنها لم تحقق أي نتيجة”. بحسب ما أوردته وكالة تسنيم.

ووصف الزعيم الإيراني، أن العقوبات “جريمة حقيقة مريرة” تقوم بها أمريكا وشركائها الأوروبيين ضد الشعب الإيراني ، قائلا، “إن هذه الجريمة ترتكب بحق الشعب الإيراني منذ سنوات لكنها اشتدت خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

اقرأ أيضا: إيران تهدد أمريكا برد “ساحق” إذا تعرضت للهجوم

وتابع خامنئي: “إن وضع أمريكا غير واضح والأوروبيون يتخذون باستمرار مواقفاً ضد إيران، فهم يقولون لنا لا تتدخلوا في المنطقة بينما هم أنفسهم يتدخلون تدخلاً خاطئاً وبشكل كبير في قضايا المنطقة. ويقولون لنا يجب ألا تمتلكوا الصواريخ في وقت تمتلك بريطانيا وفرنسا صواريخ نووية مدمرة، وألمانيا تسير أيضاً في هذا المسار”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الذي تولى الحكم مطلع العام 2017، اتبع سياسة “ضغوط قصوى” حيال إيران، لا سيما منذ قراره الانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق حول برنامجها النووي في 2018، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية قاسية عليها.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com