Home » آخر خبر » لندن تعلن عن أكبر استثمار عسكري منذ نهاية الحرب الباردة

يعلن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الخميس، عن استثمار عسكري هو الأكبر للبلاد منذ ثلاثة عقود.

 

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية، اطلعت عليه “عربي21″، بأن الإعلان يحدد زيادة قدرها 16.5 مليار جنيه إسترليني على مدى أربع سنوات، فضلا عن زيادة أخرى بواقع 0.5 بالمئة تم الإعلان عنها سابقا.

 

وأوضح البيان أن من شأن ذلك تعزيز قدرات البلاد على حماية مواطنيها، بما في ذلك المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، فضلا عن خلق وظائف جديدة وإثبات قدرات المملكة المتحدة لحلفائها.

 

وأضاف: “منذ الحرب الباردة يتطور التهديد من خصومنا. تظل قدراتنا التقليدية في مجال الدفاع والردع حيوية، وتعمل قواتنا المسلحة يوميا على منع وصول الإرهاب إلى شواطئ المملكة المتحدة. لكن أعداءنا يعملون أيضا بطرق معقدة بشكل متزايد، بما في ذلك في الفضاء الإلكتروني، لتعزيز مصالحهم الخاصة”.

ونقل البيان عن جونسون قوله: “لقد اتخذت هذا القرار في خضم الجائحة لأن الدفاع عن العالم يجب أن يأتي أولا”.

وتابع: “إن الوضع الدولي أكثر خطورة وأكثر تنافسية من أي وقت مضى منذ الحرب الباردة ويجب أن تكون بريطانيا وفية لتاريخنا وتقف إلى جانب حلفائنا. لتحقيق ذلك، نحتاج إلى ترقية قدراتنا في جميع المجالات”.

وقال: “هذه فرصتنا لإنهاء عصر التراجع، وتطوير قواتنا المسلحة وتعزيز نفوذنا العالمي، وتوحيد بلدنا ورفع مستواها، وتحقيق ريادة في مجال التكنولوجيا الجديدة، والدفاع عن شعبنا وأسلوب حياتنا”.

ومن شأن الزيادة أن تعزز مكانة المملكة المتحدة كأكبر منفق على الدفاع في أوروبا وثاني أكبر دولة في الناتو، بحسب البيان.

 

وستشمل الزيادة مخصصات لإنشاء وكالة جديدة مخصصة للذكاء الاصطناعي، وإنشاء قوة إلكترونية، و”قيادة فضائية” جديدة.

ونقل البيان عن وزير الدفاع ، بن والاس، قوله: “هذه أخبار ممتازة للدفاع، وتوفر لنا الأمان المالي الذي نحتاجه للتحديث والتخطيط للمستقبل والتكيف مع التهديدات التي نواجهها”.

وتسمح الزيادة بالاستثمار في أحواض بناء السفن وصناعة الطيران، بحسب الوزير، الذي أكد أنه بصدد عرض المزيد من التفاصيل بشأن خطة الدفاع خلال الأشهر المقبلة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com