جورج بوش يهاجم ترامب بالبيتزا

رغم أن جميع المهتمين بالشأن السياسي يعتبرون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشبه سلفه الأسبق، جورج بوش، ليس فقط على المستوى السياسي أو لأنهما ينتميان للحزب الجمهوري، بل على المستوى الإيديولوجي والفكري، إلا أنه وفي سابقة هي الأولى من نوعها خرج الرئيس الـ43 عن صمته معبرًا عن رأيه في أزمة الإغلاق الحكومي التي تعصف البلاد. 

ونشر بوش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” صورة له وهو يحمل صناديق بيتزا لمجموعة من الموظفين معلقًا عليها بالقول: “أنا وزوجتي نعرب عن امتناننا لموظفي الخدمة السرية وآلاف الموظفين الفيدراليين الذين يعملون بجد لوطننا بدون مقابل، لقد حان الوقت للقيادة السياسية لاتخاذ تدابير حاسمة وإنهاء الإغلاق الحكومي”. 

وتأثر نحو 800 ألف موظف فيدرالي وكثير من المتعاقدين بالإغلاق الحكومي الجزئي، الذي دخل يومه الـ27، وتسبب به رفض ترمب توقيع الميزانية لعدد من الإدارات، في ردّ على رفض الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب تمويل إنشاء جدار حدودي مع المكسيك.

وكان الكونجرس الأمريكى قد أخفق فى التوصل إلى اتفاق حول تمويل الجدار الذي يريد الرئيس دونالد ترامب بناءه على الحدود المكسيكية، ما تسبب فى إغلاق الإدارات الفيدرالية بداية من السبت 22 ديسمبر الماضى، وتتزايد التكهنات حاليًا حول اضطرار الرئيس الأمريكى إلى إعلان حالة الطوارئ حتى يتمكن من إنهاء الإغلاق الحكومي.

ومنذ قليل نشر ترامب تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قال فيها: “سأقوم بإصدار إعلان رئيسي بشأن الأزمة الإنسانية على حدودنا الجنوبية، والإغلاق، بعد ظهر غد في الساعة 3 مساءً”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.