Home » آخر خبر » بعد ساعة ونصف من التحليق.. انفجار محرك طائرة جزائرية أثناء عودتها من السعودية

انفجر محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كان على متنها 140 مسافراً، أثناء رحلة عودتها من المملكة العربية السعودية إلى الجزائر.

إذ تعرضت الطائرة من نوع «بوينغ 767-800″، لحادث خطير، الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول، بعد نحو ساعة ونصف من التحليق من مطار المدينة المنورة.

وقد هبطت الطائرة اضطرارياً بعدما اشتعلت النيران في أحد محركاتها، إذ أخذت إذناً بالهبوط في مطار القاهرة بمصر، حيث ظلت متوقفة، فيما نقل الركاب لطائرة أخرى.

بينما أعلنت شركة الخطوط الجزائرية، في بيانٍ كتبته بالفرنسية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن الحادث، مرفقةً صورة للطائرة عقب الهبوط الاضطراري.

وكتبب: «عقب مشكلة فنية على متن الرحلة AH 4411 بين المدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) وعنابة (الجزائر)، اتخذ الطاقم، بعد ساعة ونصف الساعة من الرحلة، قراراً بالهبوط في مطار القاهرة (مصر)، تطبيقاً منه لإجراءات السلامة الجوية والتحقق من طبيعة المشكلة»، وفق ترجمة موقع «روسيا اليوم» للبيان.

يذكر أن الخطوط الجوية الجزائرية هي شركة الطيران الوطنية في الجزائر منذ إنشائها في عام 1962، وتنقل أكثر من 6.1 مليون مسافر سنوياً عبر أسطول مكون من 59 طائرة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com