Home » رياضة » كيف سيواجه ريال مدريد أزمة غياب أسينسيو الطويل؟.. ريال مدريد يؤكد غياب أسينسيو الطويل ويبدأ البحث عن الحلول
ريال مدريد

أكد ريال مدريد ببيان رسمي تعرض نجم الفريق ماركو أسينسيو لتمزق بالرباط الصليبي والغضروف الخلفي للركبة اليسرى على أن يجري عملاً جراحياً خلال الأيام القليلة المقبلة وستمثل هذه الإصابة ضربة قوية للمدرب زين الدين زيدان الذي أبدى ثقة كبيرة باللاعب.

إصابة أسينسيو حدثت خلال لقاء آرسنال إثر كرة مشتركة بينه وبين أوباميانغ علماً أن اللاعب كان قد نجح بالتسجيل بذات اللقاء وقدم مستوى رائع لكن هذه الضربة تسببت بإخراجه وهو يبكي من الملعب إضافة لتأثر زملائه ومدربه.

صحيفة “ماركا” قالت أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 7 إلى 9 أشهر مشيرة لصعوبة عودته قبل مرور 6 أشهر على الأقل وبمعنى أسهل لن يعود أسينسيو قبل شهر فبراير بالعام المقبل والمنطقي أكثر هو ألا يعود حتى شهر مارس على الأقل مما يعني أن الريال سيخوض فترة طويلة من الموسم دون لاعبه هذا إن لم تتعقد الأمور أكثر وتطول فترة غيابه.

الاحتمالات أمام زيدان لتعويض أسينسيو تبدو عديدة شرط أن ينجح أي من اللاعبين الموجودين بالتصدي لهذه المهمة بنجاح مع استبعاد فكرة دخول السوق من جديد وهذه قد تكون أبرز السيناريوهات الممكنة:

تغير مصير بيل:

قبل أيام فقط كان زيدان يتحدث عن سعادة الجميع بالرحيل المنتظر للويلزي لكن إصابة أسينسيو قد تعيد الحياة لغاريث بيل الذي شارك أمام آرسنال وسجل هدفاً ليؤكد قدرته على تقديم ما هو أفضل من المتوقع منه.

إغلاق باب الانتقال بوجه إيسكو:

لطالما كان باب مغادرة ريال مدريد مفتوحاً بالنسبة لإيسكو خاصة وأن زيدان لا يثق بالاعتماد عليه أساسياً بشكل ثابت رغم رضاه عن حالة التوازن التي يعطيها، بغياب أسينسيو قد يجد زيدان أن بقاء إيسكو بات ضرورة ملحة.

حصول فينيسيوس على فرصته:

منذ عودة البرازيلي الشاب من الإصابة بدا من الواضح أنه لا يتمتع بثقة مدربه حيث لم يعتمد عليه بالجولات الأخيرة من الموسم ولم يعطيه دوراً مهماً بالمباريات الودية حتى الآن لكن إصابة أسينسيو قد تعطي اللاعب الفرصة كي يثبت ذاته ولو أنه سيضطر للعب على الجهة اليمنى بظل وجود هازارد على الطرف الآخر.

خاميس رودريغيز حل إضافي:

تبدو وضعية خاميس حالياً شبيهة ببيل مع فارق يرتبط بأن الكولومبي مطلوب لدى العديد من الأندية أهمها أتلتيكو مدريد، علاقة خاميس وزيدان ليست جيدة ومنذ عودة الأخير بدا أن رحلة اللاعب داخل النادي انتهت لكن التغيرات الصعبة بالوقت الحالي قد تدفع زيدان لإعادة حساباته من جديد ولو أن انتقاله لأتلتيكو بات الأمر الأقرب منطقياً.

هل يعود براهيم دياز؟

عانى النجم الشاب من إصابة حرمته من مرافقة الفريق للولايات المتحدة ودارت الأنباء مؤخراً عن إمكانية إعارته بعد ازدحام الفريق بالأسماء المميزة لكن إصابة أسينسيو وثقة زيدان الواضحة به، بدليل إعطائه فرص عديدة للمشاركة نهاية الموسم الماضي، قد يعطيان لاعب السيتي سابقاً فرصاً أفضل للبقاء واللعب.

رودريغو وكوبو؟

اختار زيدان إبقاء اللاعبين مع الفريق الرديف بانتظار حصول الأوروغوياني فالفيردي على جواز سفر أوروبي مما يعطي الفريق فرصة تسجيل لاعب لاتيني إضافي علماً أن مشاركتهما مع الفريق الأول ممكنة، كوبو قدم أداءً ملفتاً بتمارين الفريق كما نجح رودريغو بالتسجيل بمرمى بايرن ميونيخ لذا فإن فرصتهما واردة بإقناع المدرب.


يوروسبورت عربية

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية