Home » رياضة, لبنان » دورات تدريبية للماستر فرنسوا الشدياق في بريطانيا والمغرب
الشدياق
الشدياق (جلوساً) متوسّطاً المدرّبين والمسؤولين في الإتحاد البريطاني للأيكيدو.

عاد رئيس “أكاديمية الشدياق للأيكيدو” والمسؤول الفني في الشرق الأوسط والدول العربية من قبل الاتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو، الماستر فرنسوا الشدياق من بريطانيا، حيث أشرف على دورات تدريبية في اللعبة في مدنٍ عدة، بدعوة من الاتحاد البريطاني للأيكيدو تاكيموسو.


وتخلل الدورات تمارين على أسلحة الأيكيدو عامةً، والحركات الدفاعية من دونها، علماً أنهما جزءٌ لا يتجزأ من اللعبة ككل. وقد استمتع الحاضرون بمهارة الماستر الشدياق، حيث طلب منه المنظمون تكثيف زياراته لمتابعة التقدم المطلوب في المملكة المتحدة.
بعدها توجّه الشدياق الى المغرب حيث أشرف على دورات تدريبية مكثفة بدعوة من الاتحاد المغربي للأيكيدو تاكيموسو والجامعة الملكية للأيكيدو. وقد أقيمت تدريبات ومحاضرات في مدن عدة على مدى اسبوع، حيث لاقت إعجاباً وتقديراً من الحاضرين الذين نالوا شهادات مشاركة، وكان لافتاً مشاركة وفود من مناطق بعيدة في اللقاءات.
يُذكر ان الماستر الشدياق عضو في اللجنة الادارية والفنية للاتحاد الدولي، وهو حائز على أعلى درجة في الأيكيدو في لبنان (حزام أسود – ٦ دان)، كما انه اللبناني الدولي الوحيد الذي يُشرف على دورات دولية في الخارج منذ سنوات طويلة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية