Home » sports » ممثل لبنان ينسحب من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

أعلن رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، أمجد المجالي، إشهار لجنة تأسيسية تكون نواة لتكتل عربي جديد للإعلام الرياضي، الجمعة، كرد عملي على التجاوزات التي عرفها اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في العاصمة الأردنية عُمان (28 أبريل 2019).

ودعا المجالي في مؤتمر صحفي حاشد في العاصمة اللبنانية بيروت “إلى وضع العربة على السكة الصحيحة، والعمل لأجل المهنة والانتصار لحقوق الزملاء”، مطالباً في الوقت نفسه بإعادة الهيبة والخصوصية.

وتحدث عن لجنة تأسيسية مقرها عمّان، محدداً فترة عملها بستة أشهر، مؤكداً “وجود نفس طويل لتحقيق الاهداف التي تصب في مصلحة الزملاء الإعلاميين العرب”.

وكانت “جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين”  قد دعت إلى اجتماع عاجل بحضور ممثلين عن 11 اتحاداً إعلامياً رياضياً عربياً لتدارس فكرة تدشين هيئة إنقاذ للاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

في ذات السياق، أعلن رشيد نصار، رئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين في لبنان، استقالته من عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي انتخب له مؤخراً في عمان.

وأعرب “نصار” في نص الاستقالة عن أمله بأن “تكون هذه الخطوة دافعاً لإعادة توحيد الجسم الإعلامي الرياضي  العربي”، وسط انسحاب ممثلي سبع دول عربية من الاتحاد، بسبب خروقات جوهرية في النظام الأساسي.

وقال: إنه “نتيجة للانقسامات الحاصلة في الجسم الإعلامي الرياضي العربي، وحرصاً على وحدة الصف العربي أعلن استقالتي من عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية”.تصريح خاصاقرأ أيضاً


وجاءت تلك الخطوة “احتجاجاً على سلسلة الأخطاء والتجاوزات التي ارتُكبت بحق النظام الأساسي للاتحاد العربي، ومحاولة تجاوزها من خلال التصويت بالاعتماد على أشخاص لا يمتلكون الصفة الرسمية والقانونية لحضور الاجتماع”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية