Home » رياضة » توقيف مخرجة مصرية بعد “فضيحة” الزمالك وحسنية أكادير #عاجل

أعلن التلفزيون المصرى إيقاف المخرجة إيناس عثمان، التي تكلفت بنقل مباراة الزمالك وحسنية أكادير ضمن إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.


وجاء توقيف المخرجة بعد ما سمي بـ”الفضيحة”، عندما تعمدت المخرجة عدم إظهار لقطة تخطي كرة فريق حسنية أكادير لخط مرمى الزمالك المصري في الدقائق الأخيرة من المباراة التي تأهل خلالها الزمالك بهدف نظيف.


وقال هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري في تصريحات صحفية، إنه تقرر إيقاف المخرجة إيناس عثمان، مخرجة مباراة الزمالك وحسنية أكادير المغربي لحين انتهاء التحقيق معها.


وأضاف رشاد أنه جرى إحالة إيناس عثمان للتحقيق “بسبب عدم إعادة اللقطة التي أثارت الجدل حول عبور كرة الفريق المغربي لخط مرمى الزمالك من عدمه، وظهورها في الفضائيات عقب المباراة للتأكيد بأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى”.

وكانت المخرجة قد صرحت عقب المباراة أن الكرة لم تتخطى المرمى موضحة أنه لم يكن هناك وقت كاف لإعادة اللقطة، رغم أن توقفات كثيرة أعقبت اللقطة مباشرة.

وقال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن المخرجة إيناس عثمان أحرجت مصر إعلاميا بهذا السلوك غير المهني قبل شهرين تقريبا من انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ببلدها.


وشهدت المباراة المذكورة  احتجاجات فريق الحسنية على حكم المباراة الذي لم يحتسب هدفا لهم بعد تجاوز الكرة لخط المرمى في الدقيقة 83 حسب ما وضحته الصور والفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعمد المخرجة المذكورة عدم إعادة اللقطة خلال المقابلة رغم مطالبة المعلق بذلك مرارا وتكرار.


وقررت إدارة نادي حسنية أكادير المغربي تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ضد الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز دي كارفاليو، طعنا في قراراته التي يعتبرها ظالمة خلال المباراة التي جمعت الفريق السوسي مع فريق الزمالك المصري.


وقالت إدارة نادي حسنية أكادير إنها أرفقت في شكايتها ضد الحكم الأنجولي مقاطع فيديو تثبت بعض تجاوزاته وأخطائه خلال إشرافه على المباراة، ومنها عدم طرده أحد لاعبي الزمالك وهو محمود علاء، وعدم احتساب هدف بعد تجاوز الكرة خط المرمى.


يذكر أن فريق الزمالك المصري تأهل نهائي الكونفدرالية على حساب حسنية أكادير بفوزه يوم الأحد الماضي  بهدف دون رد، وتعادله سلبيا في المغرب.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية