رونالدينو… بقعة ضوء في سماء بيروت الملبدة

رونالدينو خلال زيارته لبيروت في عام 2017

منذ مساء الثلاثاء 27 الجاري، ينشغل اللبنانيون بزيارة نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينو إلى بيروت. سبق لرونالدينو أن زار العاصمة اللبنانية في عام 2017، يومها عبّر عن سعادته لتعرفه إلى بلد جديد لطالما سمع عنه من أصدقائه. أما هذه المرة فتأتي زيارته لتكون بمثابة بقعة ضوء في سماء لبنان الملبدة بأزمات متراكمة. فهي تحمل رسالة تضامن مع أهالي ضحايا المرفأ في ذكرى مرور عام على انفجار بيروت. وعشية وصوله إلى لبنان، دعا النجم البرازيلي محبيه عبر صفحته الإلكترونية على «إنستغرام»، لملاقاته في لبنان متوجهاً إليهم بالقول: «أراكم قريباً».


وسيبقى رونالدينو في لبنان، حتى مساء اليوم (الخميس)، ويتألف برنامج زيارته من محطات محددة سيقوم بها ضمن نطاق العاصمة.
سيتوجه عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم (الخميس)، إلى مركز فوج الإطفاء في منطقة الكرنتينا، ومن بعده إلى مرفأ بيروت، حيث سيضع إكليلاً من الزهور تكريماً للضحايا الذين سقطوا فيه من جراء انفجار 4 أغسطس (آب) من العام الماضي. كما من المتوقع أن يزور مركز الدفاع المدني في منطقة المرفأ. وسيعرج على بعض مراكز الجمعيات الخيرية التي أسهمت في إعادة إعمار بيروت وقدمت المساعدات للمتضررين من الانفجار. وكذلك سيقوم رونالدينو بزيارة سريعة لنادي المنتخب اللبناني لكرة القدم.
وفي حديث مع رجل الأعمال ورئيس نادي البرج الرياضي سابقاً عدنان ياسين، الذي يقف وراء دعوة رونالدينو إلى لبنان، أكد أن هدف زيارة أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينو هو للإضاءة على وجه لبنان الرياضي والثقافي، بعيداً عن أزماته المتراكمة. ويتابع في سياق حديثه: «على كل لبناني أن يخدم لبنان انطلاقاً من طبيعة عمله وبالطريقة والأسلوب المتاحين له. أنا شخصياً كوني أدعم مجال الرياضة في لبنان فكرت بدعوة رونالدينو. فهو ليس شخصاً عادياً، وبمجرد أن يعلن عبر صفحاته الإلكترونية التي يتابعها ما فوق 60 مليون شخص أنه يزور لبنان، يتحول تلقائياً إلى سفير فوق العادة لبلاد الأرز». ويضيف: «لقد حددنا تاريخ زيارته في هذا الموعد عشية مرور عام على انفجار بيروت، كي لا ينسى المجتمع الدولي هذه الذكرى الأليمة. لقد كان متأثراً جداً لما حصل في بيروت، ولم يتردد ولا للحظة للتعبير عن تضامنه مع أهالي ضحايا الانفجار. فهو معروف بأعماله الخيرية وفي تقديمه مبادرات شتى لمواساة كل متألم».
رونالدينو الذي كان من المقرر أن يبدأ جولته في بيروت بعد ظهر أمس الأربعاء، أُجلت إلى اليوم بقرار من صاحب الدعوة الذي يعلق: «لقد وصل مساء الثلاثاء وبدا مرهقاً لكثرة أسفاره. فاقترحت عليه تأجيل الجولة كي يأخذ قسطاً من الراحة، وبذلك تتاح له الفرصة ليزور مناطق من لبنان».
نزل النجم البرازيلي في أحد فنادق منطقة ضبية يرافقه شقيقه روبرتو في جولته إلى لبنان. وكان أمضى نهار أمس، متنقلاً بين منطقتي ضبية ومدينة جبيل. ويعلق عدنان ياسين: «رغبنا في أن تبقى زيارته إلى العاصمة محددة بالأماكن التي أعلنا عنها في البرنامج. وكان سعيداً للتعرف إلى مناطق جديدة وبينها مدينة جبيل الأثرية».

الشرق الأوسط – فيفيان حداد

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.