Home » lebanon, sports » أربعة لبنانيين يشاركون في كرة الطاولة بالالعاب العالمية للاولمبياد الخاص

يشارك 52 لاعبا ولاعبة من 12 دولة من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في رياضة كرة الطاولة بالالعاب العالمية للاولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة الاماراتية ابو ظبي، برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد في الفترة الممتدة من 14 آذار حتى 22 منه.



ويشارك لبنان في كرة الطاولة بلاعبين ولاعبتين هم: حسين شرف الدين، جواد صولي، مايا النعيم، فاطمة كعون، والمدربين حسين حويلة وسماح حوري.

ويشارك المغرب بلاعبين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، وموريتانيا بلاعب ولاعبة وشريك وشريكة، وعمان بلاعب ولاعبة وشريك وشريكة، وفلسطين بلاعبين ولاعبتين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، والسعودية بلاعبين، وتونس بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعب ولاعبة، وسوريا بلاعبين ولاعبتين، والكويت في كرة الطاولة الموحدة بلاعبة من ذوي الاعاقة الفكرية ولاعبة من غير المعوقين، والامارات بصفتها الدولة المنظمة بعشرة لاعبين عبارة عن أربعة لاعبين وشريكين، ولاعبيتن من ذوي الاعاقة الفكرية ولاعبتين من غير المعوقين.

وتشهد الألعاب العالمية في أبو ظبي 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسؤولة عن إدارة كل رياضة.

تتميز رياضة كرة الطاولة بالسرعة، مما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين. ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء، بالإضافة إلى ما يوفره الأولمبياد الخاص من مسابقات الزوجي والفردي في هذه اللعبة.

وتتوافر أيضا مسابقة المهارات الفردية، والتي تسمح للاعبين بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة. لذلك، فإن هذه المهارات الأساسية يتعين تطويرها قبل التقدم لخوض المباريات. وتتضمن مسابقات المهارات الفردية ضرب الكرة بالمضرب، وضربات الإرسال بوجه وظاهر اليد.

ويتم احتساب النتيجة النهائية لكل لاعب بجمع النقاط التي يتمكن من تسجيلها في كل مسابقة.

ويمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات الزوجي والمختلطة الخاصة بفرق الرياضات الموحدة.

يذكر أن الرياضات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص و اللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات. بالنسبة إلى كرة الطاولة للرياضات الموحدة، يتكون كل فريق من لاعب أولمبياد خاص و شريك.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية