Home » sports » ريال مدريد يحسم الديربي بثلاثية.. وينتزع وصافة الليجا

حسم ريال مدريد ديربي العاصمة الإسبانية في الجولة الثالثة والعشرين من عمر دوري الدرجة الأولى الإسباني، وتغلب بثلاثة أهداف مقابل هدف على مضيفه أتلتيكو مدريد لينتزع وصافة جدول الترتيب.

وبدأت المواجهة بضغط كبير من أتلتيكو مدريد في الدقائق الأولى، إلا أن أصحاب الأرض لم ينجحوا في ترجمة أفضليتهم، قبل أن يبادر ريال مدريد بالهجوم، لينجح في خطف هدفه الأول سريعًا.

وارتقى سيرخيو راموس لكرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة السادسة عشرة، ليحولها برأسه إلى كاسيميرو الذي استقبلها بضربة مزدوجة أمام مرمى أتلتيكو مباشرة لتعانق الشباك معلنة عن الهدف الأول للضيوف.

ونجح أتلتيكو مدريد في إدراك التعادل بعد تمريرة مميزة من أنخيل كوريا إلى انتوان جريزمان في الدقيقة الخامسة والعشرين، لينفرد الأخير بالحارس تيبو كورتوا، ويسدد الكرة بين قدميه، وتأخر احتساب الهدف لمراجعته بتقنية الفيديو، بسبب شك في حالة تسلل، قبل الإعلان عن احتسابه.

وفي الدقيقة الأربعين تدخل الـ VAR مجددًا لحسم الجدول حول قرار حكم المواجهة باحتساب ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد، بعد عرقلة فينيسيوس جونيور، بسبب شكوك حول حدوث العرقلة خارج منطقة الجزاء، إلا أن الفيديو وافق قرار الحكم، ليتصدى راموس للركلة وينفذها بنجاح معلنًا عن هدف التقدم.

وواصل الـ VAR تصدر المشهد في ديربي مدريد، بعدما تدخل لإلغاء هدف سجله ألفارو موراتا في الدقيقة الرابعة والخمسين، بعد انفراد أتبعه تسديد الكرة أعلى الحارس كورتوا في شباك ريال مدريد، لكن الإعادات أكدت وقوعه في التسلل، ليُلغى الهدف.

وفي الدقيقة الرابعة والسبعين مرر لوكا مودريتش الكرة بشكل مميز إلى البديل جاريث بيل الذي انطلق من الجبهة اليسرى، ليتسلم الكرة ويسددها مباشرة على يسار الحارس أوبلاك معلنًا عن الهدف الثالث لمصلحة ريال مدريد.

ونال الغاني توماس بارتي بطاقة حمراء في الدقيقة الثمانين بعد بطاقة صفراء ثانية، بسبب دخول عنيف على توني كروس لاعب ريال مدريد، ليستكمل أتلتيكو المواجهة بعشرة لاعبين، وهو ما سهل من مهمة ريال مدريد في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

بتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 45 نقطة، لينتزع المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا، بعدما جمد رصيد أتلتيكو عند 44 نقطة، ليتراجع الأخير للمركز الثالث، بينما يتربع برشلونة على الصدارة برصيد 50 نقطة، قبل مواجهة أتلتيك بلباو بلباو مساء غد الأحد.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية