Home » lebanon, sports » لبنان يتطلع الى تحقيق فوز أول والعبور للدور الثاني من كأس آسيا لكرة القدم

يتطلع منتخب لبنان لكرة القدم الى تحقيق فوز اول له في كأس آسيا ال17 التي تستضيفها الامارات حتى الاول من شباط المقبل، عندما يلتقي كوريا الشمالية في المرحلة الثالثة الاخيرة من الدور الاول للمجموعة الخامسة، الساعة السادسة عصر الخميس 17 كانون الثاني بتوقيت بيروت على ملعب الشارقة.


وكان المنتخب خسر امام كل من قطر افتتاحا في مدينة العين، ثم امام السعودية في دبي بنتيجة واحدة 0-2.

وقد يحمل الفوز منتخب الارز الى الدور الثاني الإقصائي، دور خروج المغلوب، من بوابة حجز احدى البطاقات الاربع لأصحاب أفضل مركز ثالث في المجموعات الست، بعد انتزاع السعودية وقطر بطاقتي التأهل المباشرتين الخاصتين بالمجموعة.

وسيفيد المنتخب من مواكبة جماهيرية كبيرة قد تصل الى حد نيل المشجعين اللبنانيين من ابناء الجالية المقيمين في الامارات مقاعد الملعب كاملة في غياب المواكبة الجماهيرية للمنتخب الكوري الشمالي.

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة للوكالة الوطنية للاعلام، ان الاتحاد الآسيوي اعتمد ما هو معمول به في الاتحادين الدولي “فيفا” والأوروبي “ويفا” بالبيع المسبق للتذاكر على مراحل، صونا لحقوق الدولة المنظمة للبطولة في تحصيل عائدات من التذاكر. وأدرج الخطوة في سياق الدفع بكرة القدم الآسيوية الى الامام، مثمنا المواكبة الجماهيرية الكبيرة للمنتخبات ال24 المشاركة في البطولة.

على الصعيد الفني، يواصل المنتخب تحضيراته بقيادة المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش. وتبدو الظروف مناسبة للبنان لتحقيق فوزه الاول في تاريخ مشاركته بكأس آسيا، اولاهما العام 2000 من بوابة الاستضافة. وقد حصل لبنان يومذاك على نقطتين من تعادلين مع العراق 2-2 وتايلاند 1-1، بعد الخسارة افتتاحا امام ايران برباعية نظيفة.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية