Home » lebanon, sports » كأس آسيا: لبنان يتحضر لكوريا الشمالية في الشارقة

يجري منتخب لبنان لكرة القدم تدريباته على ملعب الشارقة استعدادا للقائه الأخير “الحاسم” في المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا ال17، الذي يجمعه وكوريا الشمالية عند السادسة بتوقيت بيروت من مساء الخميس 17 الحالي، ويطمح من خلاله إلى فوز صريح يؤهله للعبور إلى الدور الـ16 من نافذة “أفضل ثالث”.



وفي أجواء يسودها التصميم على تحقيق المبتغى مع متابعة نتائج المنتخبات الأخرى الطامحة إلى التأهل بدورها، يبدو الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش واللاعبون مستنفرون ومصوبين تطلعاتهم إلى بلوغ الهدف المنشود، راصين الصفوف لانتزاع النقاط الثلاث، ما يعزز جدارة التأهل أساسا إلى النهائيات.

وينتظر أن تشهد المباراة مواكبة جماهيرية لبنانية على غرار ما حصل في اللقاءين أمام قطر والسعودية. وكانت وسائل إعلام سعودية نقلت عن نجوم “الأخضر” أن الفوز على لبنان لم يكن سهلا.

رادولوفيتش
في المقابل، لفت رادولوفيتش إلى “أن الفترة التي تفصل منتخبه عن مباراته أمام كوريا الشمالية كافية للتعافي والإستعداد كما يجب، لنكون في الزخم المطلوب ونحقق الفوز، وهو في متناولنا إذا وظفنا جهودنا كما يجب”.

وأوضح “رادو” “أن ما ورد تصريحه خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة أمام السعودية السبت الماضي، حول التطلع أساسا للتأهل إلى دور الـ 16 من باب أفضل الثوالث، جاء من منطلق الواقعية التي يجب أن تحكم عملنا، وهو بمثابة الفرصة البديلة بعد تعثرنا في المباراتين الأوليين”.

وأضاف:”سجلت قطر والسعودية 10 أهداف في مرمى كوريا الشمالية. نحن لن نقلل من شأن خصمنا المقبل، لكن نملك معطيات ومقومات ومهارات تؤمن فوزا يسعد الجميع إن شاء الله”، مذكرا بأن “تفاعل حظوظ منتخبنا كما بدت أمام أوزبكستان وديا في أوستراليا خلال تشرين الثاني الماضي، هي الصورة المطلوبة دائما والتي أشدد أن نظهر فيها، ومتى إقترنت بهز الشباك تكون الأمور على ما يرام”.

وكانت بعثة منتخب لبنان برئاسة عضو اللجنة التنفيذية وائل شهيب، والتي تضم الأمين العام جهاد الشحف إنتقلت من دبي إلى الشارقة، واستقبلها وفد من اللجنة المنظمة وهيئة مدينة الشارقة أمام فندق إقامتها بالورود.

وإلى الاجتماعات الصباحية وجلسات الفيديو والتمارين البدنية والعناية بالعضلات وعلاجها الفيزيائي، سيخوض المنتخب حصص تدريب عامة وخططية تقنية على الملعب المجاور لإستاد المباراة الذي خضع أخيرا لتأهيل شامل، وتتسع مدرجاته لحوالى 12 ألف متفرج.

وسيعقد الإجتماع الإداري الفني للمباراة عند الثانية عشرة ظهر الأربعاء 16 الحالي (توقيت بيروت)، والمؤتمر الصحافي الرسمي عند الثالثة و15 دقيقة (يبث مباشرة)، أي قبل 45 دقيقة من إنطلاق التدريب الأخير المفتوحة دقائقه الـ15 الأولى أمام ممثلي وسائل الإعلام المصرح لها ومالكة حقوق النقل التلفزيوني.

يذكر أن المنتخبين إلتقيا في تصفيات الدور الحاسم للبطولة، وتعادلا في بيونغيانغ بنتيجة 2 -2 (سجل للبنان نور منصور (د 47) وحسن معتوق (94)، وحقق لبنان فوزا عريضا في مدينة كميل شمعون الرياضية قوامه خمسة أهداف من دون رد، وقعها كل من هلال الحلوة (21) وحسن معتوق (25) وسمير أياس (45) وعلي حمام (80) وربيع عطايا (91).

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية