Home » sports » الكويت ترفض المشاركة بتنظيم مونديال قطر: لا نقبل بدخول الإسرائيليين وباعة الخمور #عاجل

أعلن رئيس اتحاد الكرة الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، أن بلاده لن تقبل باستضافة مباريات في كأس العالم المقررة بقطر في عام 2022، نظرًا لقبول الدوحة المبدئي بمشاركة إسرائيليين في البطولة.

وجاء تصريح اليوسف ردًّا على اقتراح قدّمه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جاني إنفانتينو، بإشراك دول الخليج في تنظيم الحدث العالمي، في ظل عدم قدرة قطر على استضافة البطولة، في ظل الزيادة المتوقعة بعدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48، تمثّل مختلف القارات.

وقال اليوسف لصحيفة “الراي”، اليوم الخميس، إن شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت. مشيرًا إلى أنه من الصعب تطبيق بعض شروط “فيفا” الرئيسية، على أرض الواقع، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات -وبينها الإسرائيلية- بدخول أفرادها إلى البلاد، وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم.

وأضاف: “حتى وإن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التي ستلعب في الكويت، فلا يمكن أيضًا منع دخول الجماهير التي تشجعها أيًّا ما كانت جنسياتها”.

وتابع: “هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرّم ومجرم لدينا في الكويت، فكيف سنحلّ هذه المشكلة؟”.

ولفت اليوسف إلى أن استضافة كأس العالم -أو المشاركة في احتضانه- حدث تاريخي وكل دول العالم ترغب في ذلك، ومنها الشارع الرياضي الكويتي، إلا أن هناك عوائق لدينا، وهي ليست في يد أية مؤسسة رياضية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية