Home » رياضة » لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا
لاعبو مانشستر يونايتد يتبرعون بجزء من رواتبهم لمكافحة فيروس كورونا

قرر لاعبو مانشستر يونايتد الإنجليزي التبرع بنسبة 30% من رواتبهم لصالح المستشفيات وخدمات الصحة المحلية في أكبر تحرك من نوعه يقوم به جميع لاعبي أحد أندية الدوري الإنجليزي. وقالت صحيفة “ديلي ميل” اليوم الجمعة إن هذا التحرك جاء بناء على مبادرة من قائد الفريق هاري ماجواير ووافق عليها جميع اللاعبين بعد ذلك. ويسعى يونايتد إلى الوفاء بجميع التزاماته المالية تجاه طواقم العاملين في صفوفه في ظل الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم يلجأ حتى الآن للاستفادة من الخطط الحكومية لمساعدة الشركات المتعثرة في الحفاظ على طواقمها.

وجاءت هذه الخطوة من جانب لاعبي يونايتد في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات بين رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي حول خفض محتمل لرواتب اللاعبين أو تأجيلها خلال توقف اللعبة في الوقت الحالي. وتقرر تعليق جمع أنشطة كرة القدم الاحترافية على مستوى إنجلترا حتى 30 أبريل الجاري على أقل تقدير بسبب العدوى واستغنت عدد من الأندية الكبرى عن بعض العاملين. وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أمس الخميس إنه يتعين على اللاعبين “القيام بدورهم” والموافقة على خفض رواتبهم في وقت تكافح فيه البلاد انتشار فيروس كورونا ويتم فيه خفض رواتب فئات أخرى من العاملين في الأندية بينما يتلقى اللاعبون رواتب هائلة وهم في بيوتهم.

ودافع جاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق والذي يعمل حاليا كمعلق تلفزيوني عن موقف اللاعبين وانتقد وزير الصحة. وكتب نيفيل على تويتر “بالتأكيد لاعبو الدوري الممتاز يعملون على بلورة اقتراح لمساعدة الأندية والتجمعات وخدمات الصحة العامة. هذا الأمر يستغرق أكثر من أسبوعين. ويطالبهم مات هانكوك بذلك بينما لم يتمكن من توفير الفحوص للطواقم الصحية.” وقال جوي بارتون لاعب وسط مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد السابق إن هانكوك يسعى لتحويل الانتباه إلى كرة القدم. وكتب بارتون وهو مدرب فريق فليتوود تاون في دوري القسم الثالث عبر تويتر “معاناة الخدمات الصحية الوطنية من نقص التمويل وسوء الإدارة المستمر منذ عقود هو خطأ لاعبي الدوري الممتاز. انتبهوا هذا هو تحويل الانتباه بعيدا عن الطريقة المروعة التي تتعامل بها الحكومة مع الوباء.” وقال جاري لينيكر نجم منتخب إنجلترا السابق وهو حاليا مذيع تلفزيوني إنه يجب منح اللاعبين وقتا لاتخاذ مثل هذا القرار. وردا على أراء تحدثت عن قيام لاعبي إيطاليا وإسبانيا بتضحيات كبيرة في هذا المجال فال لينيكر “سبقتنا إيطاليا وإسبانيا بضعة أسابيع في ذلك كما يعلم الجميع.” وأضاف “امنحوا اللاعبين فرصة للمساعدة في هذا الموقف. وأنا على ثقة من أنهم سيفعلون الصواب. وإن لم يحدث ذلك فسأكون أنا أشد المنتقدين لهم. دعونا نرى قبل أن نصدر الأحكام

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كريستيانو رونالدو يطالب يوفنتوس بالتعاقد مع مارسيلو

ثلاثي يوفنتوس الإيطالي يثير الجدل بسبب العزل الصحي المفروض لمواجهة فيروس “كورونا”

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز