Home » sports » رسميًا.. جنوب أفريقيا «ثاني» منافسي مصر على تنظيم أمم أفريقيا 2019

باتت جنوب أفريقيا ثاني منافسي مصر على استضافة كأس أمم أفريقيا 2019 بصورةٍ مؤكدةٍ، بعدما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بتقدم بلاد البافانا بافانا بمسألة الترشح رسميًا لاستضافة البطولة.

وسبق لجنوب أفريقيا أن نظمت البطولة في مناسبتين من قبل، عامي 1996، حينما تُوجت باللقب القاري الوحيد في تاريخها، و2013.

وسحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تنظيم النسخة الثانية والثلاثين من البطولة الأغلى في القارة السمراء من الكاميرون نهاية الشهر الماضي، بحجة عدم جاهزيتها لاستضافة الحدث، وفتح الباب أمام البلدان الراغبة في تنظيم البطولة في التقدم بطلبات الاستضافة، في موعدٍ أقصاه الرابع عشر من ديسمبر.

وتنتهي مهلة الكاف اليوم الجمعة، وهو ما يعني غلق باب تلقي الطلبات، ما لم يمد الكاف المدة الزمنية لتلقي طلبات الاستضافة.

وأعلن الاتحاد المصري أمس الخميس تقدمه بصورةٍ رسميةٍ بطلبٍ لاستضافة البطولة المقبلة المقررة في صيف العام الماضي، وذلك بعد أن صرح مسؤولون بالجبلاية من قبل بأن مصر لن تقدم لطلب الاستضافة وستدعم ترشح المغرب لتنظيم البطولة.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن الاتحاد المغربي عن نيته بعدم الترشح لاستضافة الكان، معللًا ذلك بسبب تنظيم البلاد دورة الألعاب الأفريقية صيف العام المقبل، وهو ما يصعب من مهمة استضافة حدثين رياضيين كبيرين في فترتين زمنيتين متلاحقتين.

وكانت جمهورية الكونغو برازفيل هي أولى البلدان المترشحة لاستضافة الحدث القاري بصورةٍ رسميةٍ، وبادرت إلى ذلك قبل أسبوعٍ في أعقاب سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية