Home » رياضة » لبنان في بطولة العالم للجامعات للمرّة الأولى في تاريخه

قرّرت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للجامعات في جلستها الأخيرة تأكيد مشاركة لبنان للمرّة الأولى في تاريخه في إحدى بطولات العالم للجامعات للألعاب الجماعية، وهي من تنظيم الاتحاد الدولي للجامعات FISU، وقد وقع الخيار على لعبة كرة القدم للصالات (الفوتسال) التي ستشهد على أوّل ظهور لبلاد الأرز في بطولات العالم.

هذه اللعبة عرفت حركة وتطوّراً كبيرَين في الجامعات التي رعت اللعبة وصدّرت كوكبة من اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وتحتّل مركزاً مرموقاً في التصنيف العالمي، ممّا سيسهّل منح لبنان بطاقة دعوة من بين الدول التي أبدت نيّتها بالمشاركة في بطولة العالم للسيدات والرجال التي تستضيفها مدينة بوزنان البولندية في شهر تموّز المقبل.

ولهذه الغاية، تمّ تعيين ربيع ديب مدرّباً لمنتخب الرجال، فيما أوكلت مهمّة تدريب منتخب جامعات لبنان للسيّدات الى مدرّب المنتخب الوطنيّ مارون الخوري.

هذا، واجتمع رئيس لجنة كرة القدم للصالات وأمين صندوق لجنة الاتحاد اللبناني للرياضة الجامعية زياد سعادة أمس بالمدرّبَين خوري وديب لإبلاغهما قرار الاتحاد، قبل أن ينكبّ المجتمعون على إعداد برنامج إعداديّ للمنتخبَين يتخلّله برنامجٌ مستحدث لبطولة لبنان للجامعات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية