سباق الخليج (12 ساعة) على حلبة مرسى ياس بأبوظبي.. مشاركة الفيصل الزُبير وزميليه الألمانيين

يستعد النجم العُماني السائق الفيصل الزبير للمُشاركة في سباق الخليج- 12 ساعة، على متن سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3″، بألوان “فريق المنار للسباقات” الذي يُشرف عليها فريق “جيت سبيد”، مع السائقين الألمانيين لوكا ستولس وفابيان شيلر.


وكان الفيصل قد أحرزَ قبل أشهر قليلة المركز الرابع في فئة الكأس الفضي في تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل موسم 2022، مع السائقين الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز. وتبدو معنويات البطل العُماني مرتفعةً لخوض سباق التحمل الذي يُقام على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، البالغ طول مسارها 5.281 كيلومترات، وسيُشارك في نُسخة هذا العام 34 سيارة في فئة “جي تي”، يقودها سائقون قدِموا من 25 بلدًا، ويُعدّ سباق الخليج 12 ساعة أشهر سباق تحمل يُقام في الخليج العربي، ويجذب مشاركين من حول العالم، إذا يُقام في أجواء دافئة نسبيًا وخارج موسم رياضة السيارات. وأصبح هذا العام جزءًا من سلسلة سباقات إنتركونتيننال جي تي.

وقال الفيصل: “متحمسٌ للغاية لخوض سباق الخليج (12ساعة) مرةً أخرى. وسيكون سباقًا صعبًا للغاية، حيث أصبح الآن جزءًا من جولات إنتركونتيننتال جي تي. عادةً ما تُشارك عشر سيارات تقريبًا في فئة جي تي، إنما ستُشارك هذا العام 35 سيارة تقريبًا. سيكون ذلك صعبًا، وتضم القائمة تسع سيارات أخرى في فئة المحترفين (برو)، وسيارات فرق مصنعية لمرسيدس وفيراري وأودي”.
وأكمل الفيصل: “بالتأكيد، لن يكون من السهل تحقيق نتيجةٍ رائعة. لكنني أعتقد أن لدينا توليفة ممتازة، مع مهندسٍ رائع وزملاء من الطراز الأول. نأمل أن نحقق نتائج تثبت ذلك. أتطلّع إلى العودة إلى السيارة، وتحقيق نتيجة جيدة في نهاية سباق 12 ساعة”.
وأنهى الفيصل سباق هانكوك – 24 ساعة في دبي، الذي أُقيم في كانون الثاني الماضي، في المركز الخامس، وشارك معه في قيادة السيارة السائقون الهولندي إندي دونتي، والنمساوي مارتن كونراد، والألماني لوكا ستولتس.
ومن المتوقع احتدام المنافسة في فئة “جي تي 3للمحترفين”، حيث يُشارك فيه فريق أيه أف كورسي أم دي كاي موتورسبورت” على متن سيارة فيراري “488 جي تي 3″، مع نجمي الفورمولا واحد الدِنماركيان يان ماغنوسن وابنه كيفن، مع رجل الأعمال الأميركي مارك كفامي، ويُشارك فريق “أيه أم جي غروب أم للسباقات” على متن سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3″، وتضم تشكيلة هذا الفريق الفائزون بلقب سباق 24 ساعة في سباق فرانكورشان السائقين الفِرنسي جول غونون، والإسباني دانيال جونكاديلا، والإيطالي رافاييلي مارسييلو.
وأُقيمت النُسخة الأولى من سباق الخليج 12 ساعة في 2012، على مضمار السباق في مرسى ياس الذي يستضيف سباق جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا واحد، وأًقيمت منه 12 نُسخة حتى الآن، إضافةً إلى سباقٍ خاص أُقيم في البحرين في كانون الثاني 2021.
وتبدأ مُجريات الجولة بإقامة حصة تجارب مفتوحة يوم الجمعة 9 كانون الأول الجاري ، تليها حصتا تجارب حرة وأربع حصص تجارب تأهيلية يوم السبت، سينطلق السباق الساعة العاشرة صباح يوم الأحد، ويستمر لمدة 12ساعة متواصلة، وستكون أول نُسخة يُقام فيها السباق وفق هذه الصيغة، حيث كان النُسخ السابقة تُقام على قسمين، مدة كل قسم ستّ ساعات.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.