Cedar News
Lebanon News

بطولة للعالم للكارتينغ تحت اشراف الـ”فيا”
النجم الإماراتي الناشئ كيانو الأزهري في إيطاليا للمشاركة في الجولة النهائية

ينضم سائق سباقات الكارتينغ الإماراتي اليافع كيانو الأزهري إلى نُخبة سائقي الكارتينغ من حول العالم، أكثر من 200 سائق من 49دولة، وذلك للمنافسة في فئة “أو كاي لليافعين” في الجولة النهائية من بُطولة العالم للكارتينغ التي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” برعاية “موندوكارت.كوم”، التي تُقام على حلبةِ سارنو جنوبي إيطاليا نهاية الأسبوع الجاري.

يُدرك كيانو، السائق الناشئ مع “فريق توني كارت للسباقات”، حجم التنافسية في فئة “أو كاي لليافعين”، وذلك بفضل مشاركته في عددٍ من جولات الموسم، وقد قدَّم تأديةً نديةً مع أفضل السائقين في هذه الجولات التي أُقيمت في إيطاليا وبورتيماو بالبُرتُغال.

وقال الأزهري: “إنه أول موسم لي في بُطولة العالم في فئة (أو كاي لليافعين)، وأشعر بتحفُّزٍ تام للمشاركة فيها. إنه آخر سباق في موسم 2022للكارتينغ من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، وتدرَّبنا من أجلها طوال العام. مُستعدٌ لبذل أفضل ما لدي والمنافسة لتحقيق أفضل النتائج، وأن أرفع عاليًا اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يفتخر بي فريق توني كارت للسباقات”.

أضاف كيانو: “تمكنت العام الماضي من إظهار تأديتي الحقيقية وسرعتي، بدأت من المركز الرابع في الجولة الختامية لفئة (أو كاي لليافعين)، وأعلم الآن بأنه يمكنني المُنافسة ضمن هذا المستوى في هذا السباق، وأتطلـَّع قُدُمًا لنهاية هذا الأسبوع، وإلى الأجواء غير المتوقعة التي ستكون شبيهةً بما واجهناه العام الماضي في كامبيلوس، إنها واحدة من نقاط قوتي، ويزيد هذا من حماستي لخوض السباق”.

وختم كيانو بالقول: “معرفتي وأسلوب قيادتي في كلٍّ من الظروف الجوية الماطرة والجافة تمنحاني الثقة لجميع الظروف. هنالك ميكانيكي خبير يعمل معي، دومينيك بارتوشا، وفريق اللياقة البدنية من “فورمولا ميديسين”يُبقيني في أفضل مستويات التأدية، جسديًا وذهنيًا”.

وستكون المنافسة حاميةً بالنسبة لكيانو، حيث سيُشارك في فئة “أو كاي لليافعين” 93 سائقًا مبدئيًا، من ضمنهم زملاؤه في “فريق توني كارت للسباقات”، وبطل العالم في هذه الفئة السائق الفنلندي توكا تابونن، وزملاؤه الآخرون في فريق “توني كارت”، وهم لويجو كولوتشيو، ويوهو فالتانن، وجو تيرني، وبطل أوروبا للكارتينغ السائق الياباني كين ناكامورا – بيرتا.

 

وستُقام مُنافسات الجولة على حلبة نابولي الدولية في سارنو، البالغ طلها 1,550 مترًا، وتقع الحلبة على بُعد 60 كيلومترًا تقريبًا شرقي نابولي، ويُشرف على السباق “آر جي أم أم سي”، ويحظى برعايةٍ ودعمٍ من “موندوكارت” و “صقور مومباي للسباقات” شركاء بطولة الكارتينغ من الاتحاد الدولي للسيارات.

تبدأ المُنافسات للجولة بخوض السائقين حصة تجارب حرة مدتها ساعتان تقريبًا، بدءًا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة، يتبعها حصة تجارب تأهيلية مدتها ساعتان، وست ساعات من السباقات التأهيلية، تبدأ الساعة 1:10 ظهرًا.

ويبدأ يوم السبت بخوض السائقين حصة تحمية مكثَّفة صباحًا، يليها عدد من السباقات التأهيلية، تُقام طوال اليوم.

وتُختتم المُنافسات بخوض حصة تحمية صباح الأحد، يليها السباقات التأهيلية “سوبر هيتس” الهامة، التي ستُقام ما بين الساعة 10:10 و 11:45 صباحًا، على أن تبدأ السباقات النهائية الساعة 1:20 ظهرًا

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More