Cedar News
Lebanon News

وزير السياحة: نعمل على تنشيط السياحة الرياضية بين قطر ولبنان خاصة على أبواب كأس العالم بالدوحة

الى القسم الرياضي المحترم
أكد وزير السياحة المهندس وليد نصار أن هناك العديد من الأفكار لتنشيط “السياحة الرياضية” بين لبنان وقطر في ظل استضافة قطر لمسابقة كأس العالم بكرة القدم في تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين مشيرا إلى أن وزارته تعمل على تنظيم “رزم سياحية” بين البلدين، لتمكين القطريين من الاستمتاع بالمقومات السياحية اللبنانية، واللبنانيين من مشاهدة مباريات أكبر استحقاق دولي لكرة القدم على مدرجات الملاعب القطرية.
وأوضح نصار أن زيارته لقطر تهدف إلى العمل على خلق سياحة مستدامة بين البلدين وفق استراتيجية واضحة، مشيرا إلى أن وزارته بدأت باتخاذ تدابير تحفيزية لتنشيط الحركة والارتقاء بالمنظومة السياحية في بلاده.
ولفت نصار أنه اجتمع مع عدد من المسؤولين القطريين ولمس منهم إيجابية كبيرة في مجال تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، منوها بأن هناك 5 رحلات جوية بين قطر ولبنان (3 للخطوط الجوية القطرية، و2 لخطوط طيران الشرق الأوسط)، وأن هناك نية لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة.
وخلال الزيارة الى الدوحة ،سلّم نصار ووزير الاعلام زياد المكاري رسالة خطية من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الى امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.
وتسلّم الرسالة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني خلال استقباله نصار ومكاري.
على صعيد التعاون الرياضي السياحي بين البلدين، اجتمع الوزير نصار على هامش الزيارة مع الرئيس التنفيذي لكأس العالم في كرة القدم -2022 الاستاذ ناصر الخاطر وفريق عمله. كما اجتمع مع سعادة الاستاذ أكبر الباكر رئيس المجلس الوطني للسياحة في قطر والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. وتم خلال الاجتماعين طرح ومناقشة أمور تتعلق بالسياحة الرياضية، سوف تظهر نتائجها خلال فترة قصيرة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More