أوهانيان استمعت إلى صرخة الاتحادات: هدفنا وضع استراتيجية لتسريع عودة الحياة الآمنة إلى ميادين الرياضة

استقبلت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان في مكتبها بالوزارة، بحضور رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات، وفودا من عدد من الاتحادات الرياضية اللبنانية، للبحث في الأوضاع القائمة في الرياضة الوطنية نتيجة الإقفال العام.

وزار الوزارة على التوالي: رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، وفد من الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي ترأسه الأمين العام علي فواز، الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق، رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي على رأس وفد، رئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة، ورئيس الاتحاد اللبناني للتربية البدنية ورفع الأثقال حسنين مقلد يرافقه وفد من الاتحاد.

واستمعت أوهانيان إلى “صرخة الاتحادات التي شرحت أوضاعها الفنية والإدارية والمالية، ورأى معظمها أن اللجنة العلمية المشرفة على ملف كورونا لم تراع خصوصية الحركة الرياضية، وإن تأجيل استئناف أنشطتها إلى المرحلة الرابعة هو خيار في غير محله وخطوة متأخرة ومضرة”.

وأفاد المكتب الإعلامي لأوهانيان في بيان، أنه “فيما طالب بعض ممثلي الاتحادات بفتح النوادي فورا ورغبتهم في اتخاذ خطوات اعتراضية إذا لم يحصل ذلك، فإن البعض الآخر تفهم القرار الحكومي الناتج من حساسية الوضع الصحي، فيما سلم الاتحاد اللبناني للتايكواندو رؤية متكاملة حول المرحلة المقبلة، وكانت فرصة لمناقشة استضافة بطولة آسيا للتايكواندو المقررة في لبنان والضوابط المرتبطة بها. كذلك، استفسر بعض الاتحادات بشأن المنصة، وكيفية ملء الاستمارة الخاصة بالاستثناءات، ودور الوزارة في تسهيل الأمور، وطالب البعض بتأمين اللقاح للقطاع الرياضي ككل، مفيدا أن إمكانات الاتحادات والأندية لا تتحمل مبدأ الفقاعة في حال استئناف المسابقات الوطنية”.

وقالت أوهانيان: “إن الهدف من هذه اللقاءات هو وضع خطة واستراتيجية موحدة لتسريع عودة الحياة التدريجية الآمنة إلى ميادين الرياضة، بدلا من تركها إلى مرحلة رابعة متأخرة، ورفعها بالسرعة القصوى إلى اللجنة العلمية المشرفة على ملف كورونا، كي نحصل على موافقتها، ثم إحالتها على رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي”.

أضافت: “شرحنا آلية عمل المنصة وكيفية منح الاستثناءات، والدور التسهيلي الذي ستقوم به الوزارة، انطلاقا من شروط الأهمية والضرورة والعجلة وآلية منح اللقاحات للبعثات التي ستقوم بتمثيل لبنان في الخارج، وسوف نستكمل الاستماع إلى شجون الاتحادات وشؤونها لنتمكن من تحديد الحاجات وكيفية المساهمة في حلها”.

وتلتقي أوهانيان غدا الخميس ممثلين عن اتحادات الكرة الطائرة والريشة الطائرة وألعاب القوى والمبارزة والرماية الركبي يونيون.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.