إفتتاح ملعب للشباب والأطفال ومكتبة عامة في مخيم ضبيه مؤسسة التعاون: لتوفير مساحة آمنة للشباب ومراكز مجتمعية للسكان

احتفل سكان مخيم ضبيه بافتتاح أول ملعب رياضي مجهز يضم ملعبا خاصا للاطفال وآخرا لكرة القدم، بهدف تشكيل مساحة آمنة للشباب للقيام بأنشطة رياضية في بيئة ايجابية تبعدهم عن الممارسات الخطرة، مثل التدخين والمخدرات والعنف والنزاعات.

وتم تأهيل الملعب وتجهيزه بدعم من “مؤسسة التعاون – لبنان” ومنير الكالوتي، وسيقوم بإدارته والإشراف عليه مجمع الكنائس للخدمة الإجتماعية في لبنان.

بوراشي
وأكد رئيس الهيئة الإدارية للمؤسسة فؤاد بوارشي “أهمية هذه الخطوة في مخيم يعاني من إهمال مزمن ويفتقر كغيره من المخيمات الفلسطينية في لبنان الى مرافق عامة أساسية”، وقال: “أخذنا بعين الإعتبار تخصيص جزء من الملعب لفئة الصغار وتجهيزِه بالالعاب، وتأهيل الجزء الآخر بطريقة تكون جاذبة للشباب ليكونوا قادرين على استضافة مباريات في كرة القدم، أو في أي أنشطة رياضية أخرى”.

واوضح أن “هدفنا الأول والأخير هو توفير مساحة آمنة للشباب للقيام بأنشطة رياضية في بيئة ايجابية تبعدهم عن الممارسات الخطرة”.

كما تم افتتاح مكتبة ضبيه العامة بعد إستكمال أعمال الترميم والتأهيل، لتكون مركزا مجتمعيا ناشطا لسكان المخيم من جميع الأعمار. والمكتبة تقوم ايضا بتنظيم دورات تدريب ونشاطات مختلفة وتستقبل اسبوعيا ما لا يقل عن مئتي شخص.

وتعول مؤسسة التعاون على هذه المرافق “لتخفيف الضغط على السكان الذين يقطنون في أماكن مكتظة تفتقد لأي مساحة عامة وفي ظروف معيشية صعبة ومساكن غير لائقة”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.