Cedar News
Lebanon News

لابيد يتهم نتانياهو بدعم الحزب لنسف الاتفاق مع لبنان

لابيد يتهم نتانياهو بدعم الحزب لنسف الاتفاق مع لبنان

اتهم رئيس الوزراء يائير لبيد زعيم المعارضة بنيامين نتانياهو يوم الإثنين بمساعدة دعاية حزب الله المضادة للاتفاق على ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، وفق “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الإثنين.

وجاء الاتهام بعد الاقتراح الأمريكي للجانبين على ترسيم الحدود، الذي حظي بقبول الجانبين المبدئي، وهاجمه نتانياهو، الذي قال إن” لابيد سلم موارد إسرائيل الطبيعية الى لبنان وحزب الله”.

وقال لابيد في تغريدة مخاطباً نتانياهو: أأتفهم أنه يؤلمك أنك لم تنجح في التوصل إلى الاتفاق، لكن هذا ليس سببًا للانضمام إلى حملة نصر الله الدعائية”.

وأضاف لابيد أن نتانياهو “لم يطلع على الاتفاق” قبل التهجم عليه، رغم أنه يمنح إسرائيل “100% من احتياجاتها الأمنية، و100% من مخزون كاريش، وحتى بعض الأرباح من مخزون لبنان”.

وافتتح نتانياهو وحزبه الليكود، الأسبوع بهجمات على لابيد بسبب الصفقة المحتملة، وقال الليكود يوم الإثنين عبر تويتر إن لابيد “يُسلم مخزون غاز إسرائيلي ضخم إلى حزب الله، وهو أمر لم يوافق عليه نتنياهو قط”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More