Cedar News
Lebanon News

حفل غنائي لفرقة “أدونيس” دعماً لبيروت في 29 ك1 .. فرنيني: REBIRTH BEIRUT مستمرّة في إضاءة كل العاصمة

02520157be4f527dc262754f4fb42279

دعت جمعية Rebirth Beirut   ، في مؤتمر صحافي، أهالي بيروت للمشاركة في الحفل الغنائي مع فرقة أدونيس الذي سيجري بتاريخ 29 كانون الاول 2022 في الفوروم دي بيروت، والذي سيعود ريعه بالكامل لدعم نشاطات الجمعية وأبرزها مشاريع “ضوّي شارعك” التي انطلقت بزخم كبير منذ أيار 2022.

وتخلل المؤتمر عرض فيديو عن مشاريع الجمعية، كما شرح مؤسس ورئيس الجمعية كابي فرنيني عمل الجمعية منذ تأسيسها “من أجل إعادة الحياة والأمان إلى بيروت”، وقال: ” منذ تأسيسها ، حوّلت Rebirth Beirut  مقرّها الثقافي الى واحة ثقافية لاستقبال معارض فنية لليوم لعدد كبير من الرسامين المحليين والعرب وتستمر بتقديم كل جديد ودعم كل المواهب الناشئة. قررنا ان نتبع المثل الشهير “بدل من ان تلعن الظلام، ضوّي شمعة”. نحن “مش بسّ ضوينا شمعة … نحن ضويّنا شوارع وجادات وأحياء وأدراج وساحات، وبإذن الله نضوي بيروت بكاملها“.

واستعرض فرنيني انجازات الجمعية مشيرا الى انها أضاءت 34 شارعاً و 13 إشارة مرور كانت محطّمة بالكامل بالإضافة الى إضاءة 3 جادّات أساسية وساحتين ودرجين، بالإضافة إلى تزفيت 1000 حفرة من ضمن مبادرة “زفّت جورة” التي هدفت إلى تقليل نسبة حوادث المرور وتعزيز ثقافة السلامة المرورية في بيروت.

وشكر فرنيني “الشركاء في الحملة وفرقة أدونيس ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود ومديرة الابتكارات في “ميدكو” ميشال شماس غرزوزي وأصحاب المولدات الخاصة والمؤسسات والجمعيات الاهلية والمجتمع المحلّي وكل وسائل الإعلام اللبنانية والحضور.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More